بالتفاصيل.. الأماكن والأوراق المطلوبة لوحدات الاسكان الاجتماعي الإعلان الـ16

وحدات الاسكان الاجتماعي الإعلان الـ16

الاثنين 10 أكتوبر 2022 | 12:43 صباحاً
الإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي
كتب : شروق صبري

أماكن وحدات الاسكان الاجتماعي الإعلان الـ16، تصدرت البحث على جوجل خلال الساعات الـ24 الماضية، إذ يسعى العديد من المواطنين للحصول على وحدة سكنية مناسبة.

أماكن وحدات الإسكان الاجتماعي

وتراعى وزارة الإسكان كافة الفئات لذلك طرحت وحدات سكنية تُسلم خلال 18 شهراً بمدن (أكتوبر الجديدة "غرب المطار"، "جرزًا القطوري - العياط"، دمنهور)، ووحدات أخرى تسلم بعد سداد أقساط الحجز بفترة، في العديد من المحافظات ومنها (المنوفية، قنا، سوهاج، أسيوط، الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مرسى مطروح، الإسماعيلية، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، المنيا، والمنيا الجديدة).

الأوراق المطلوبة

1. تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وصورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة، بجانب صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مميكن، وقيد عائلي مميكن).

2. إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).

3. إذ سبق الحجز بأحد مشروعات الإسكان الاجتماعي دون التخصيص والاستفادة يشترط تقديم مستند يفيد بسحب مقدم جدية الحجز بالإعلان السابق.

4. مفردات مرتب بصافي الدخل الشهري للمتقدم.

5. مفردات مرتب الزوجة، وإذا كانت لا تعمل يتم تقديم إقرار يفيد ذلك.

6. إيصال سداد مقدم الحجز ومصروفات التسجيل.

7. أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية

8. صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه.

9. صورة قسيمة الزواج وشهادة ميلاد الأولاد.

10. تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمدة تبين صافى الدخل السنوي أو الشهري لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية. 

اقرأ أيضا