يائير لبيد للإسرائيليين في ذكرى حرب أكتوبر: «استعدوا لأي هجوم خارجي»

ذكرى حرب أكتوبر

الخميس 06 أكتوبر 2022 | 10:38 مساءً
يائير لابيد
يائير لابيد
كتب : شروق صبري

بمناسبة الاحتفال بنصر أكتوبر المجيد، خرجت قادة الاحتلال في إسرائيل للتحدث عن الحرب، وكيفية استعداد تل أبيب لأي حرب مقبلة.

وحسب موقع " gov.il" ألقى رئيس الوزراء يائير لبيد، صباح اليوم (الخميس 6 أكتوبر 2022) ، في جبل هرتسل بالقدس، كلمة أمام مراسم تأبين جنود الجيش الإسرائيلي الذين سقطوا في حرب أكتوبر وهو ما تطلق عليه إسرائيل حرب يوم الغفران.

وقال "يجب أن نكون مستعدين لأي تهديد خارجي، ويجب أن نستعد معًا، إذا سمحنا لأنفسنا بالانقسام في أوقات الهدوء النسبي، فلن نعرف كيف نقف معًا في أوقات الحرب".

وفي تعليقه على الحرب قال "بسبب الآلام الكبيرة لجنودنا الذين سقطوا خلال حرب يوم الغفران ، يجب أن نزدهر كدولة واحدة، وأفضل درس من الحرب أن نتذكر الهدف وهو الذي ضحوا بحياتهم من أجل الجميع فإذا عرفنا كيف نموت من أجل بعضنا البعض ، فعلينا أيضًا أن نعرف كيف نعيش من أجل بعضنا البعض. إذا عرفنا كيف نحارب معًا ، فعلينا أيضًا أن نعرف كيف نقاتل معًا من أجل الصالح العام".

وخلال مشاركة رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد يوم الخميس في مراسم تأبين القتلى خلال حرب يوم الغفران على جبل هرتسل في القدس قال «إن ضحايا حرب يوم الغفران لم موتوا إلا إذا انهار المجتمع الإسرائيلي من الداخل».

اقرأ المزيد

مفاجآت صادمة.. إسرائيل تكشف عن «لعبة السادات» لهزيمة إسرائيل في حرب أكتوبر 

اقرأ أيضا