وزير الطاقة السعودي يعلق على قرار مجموعة أوبك بخفض إنتاج النفط

وزير الطاقة السعودي: أوبك تعمل على ضمان استقرار الأسواق

الاربعاء 05 أكتوبر 2022 | 07:34 مساءً
وزير الطاقة السعودي
وزير الطاقة السعودي
كتب : هبه أحمد

علق وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، اليوم الأربعاء،على قرار مجموعة "أوبك+" بخفض الإنتاج لمليوني برميل يوميًا، قائلًا: إنه "رسالة حذر للأسواق بسبب حالة عدم اليقين".

وتابع الوزير السعودي خلال تصريحات صحفية في فيينا، عقب الإعلان عن قرار "أوبك+" أن حالة عدم اليقين التي تمر بها أسواق النفط "غير مسبوقة".

وأكمل وزير الطاقة السعودي، إن تحالف "أوبك+" يتبنى سياسات استباقية، ويأخذ زمام المبادرة، وإنه نجح في إبقاء سوق الطاقة مستدامة مقارنة بالآخرين، مؤكدًا أن المجموعة ملتزمة بمصالح المنتجين والمستهلكين.

وأكد وزير الطاقة السعودي، إن مجموعة "أوبك+" ستظل قوة أساسية لضمان استقرار الاقتصاد العالمي، وإن ما تقوم به ضروري لكل الدول المصدرة للنفط بما في ذلك غير الأعضاء في التحالف.

وأشار إلى أن  المجموعة ستواصل الوفاء بالتزاماتها تجاه أسواق النفط والاقتصاد العالمي، موضحًا أنها تجاوزت الأحداث الكارثية في العالم.

ونوه إلى أن "أوبك+" لم تمارس سياسة عدائية تجاه أي طرف، ولم تعرّض أسواق الطاقة للخطر".

جدير بالذكر أن خفض الإنتاج الذي أقرته "أوبك+" اليوم، وسيبدأ العمل به اعتبارا من نوفمبر المقبل، هو الأكبر منذ تفشي جائحة كورنا في عام 2020، وهو يهدف إلى دعم الأسعار بعد أن سجل النفط في الربع الثالث أول تراجع فصلي منذ عامين. 

اقرأ أيضا