دراسة تكشف كارثة فى مشروبات الدايت لن تتوقعها

مشروبات الدايت

الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 | 10:04 مساءً
ة
ة
كتب : لبنى سعد

يُقدم الكثير من الأشخاص،  على تناول مشروبات الدايت، وذاك للحفاظ على أوزانهم أو مساعدتهم فى التخلص من الوزن الزائد ولكن كشفت دراسة حديثة أن تناول مشروبات الدايت يسبب أضرار كارثية.

 أوضحت صحيفة "ذا صن" أن مشروبات الدايت ليست أفضل من بدائل السكر العادية فقد وجدت دراسة حديثة أن تناولها في سن المراهقة يسبب أضرار فى وظائف المخ ومشاكل خطيرة في الذاكرة بعد مرور فترة من الزمن وقد تؤدي للزهايمر.

ووجد باحثون من الولايات المتحدة أن المحليات الموجودة فى مشروبات الدايت تسبب خلالا فى عملية التمثيل الغذائي وتجعلها أبطأ مما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري.

 قال البروفيسور سكوت كانوسكي، مؤلف مشارك في الدراسة، من جامعة جنوب كاليفورنيا: " أن تناول مشروبات الدايت والمحلاة يسبب انخفاض فى السعرات الحرارية له تأثير طويل الأمد".

وذكرت دراسة مختلفة أن المحليات الصناعية قد تجعل الناس لا ستاعد على إنقاص الوزن بل قد تساعد فى زيادته حيث أن مشروبات الدايت التى تستخدم هذه المواد قد تضر بعملية التمثيل الغذائي.

تحتوى مشروبات الدايت على مواد كيميائية عديدة يمكن أن تجعل الجسم يشتهي المزيد من الأطعمةالسكرية و ذات السعرات الحرارية العالية .