موعد بدء الدوري المصري 2023 وآخر فرصة لضم اللاعبين الجدد

الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 | 11:09 صباحاً
الدوري المصري
الدوري المصري
كتب : إيمان علي

موعد بدء الدوري المصري 2023 احتل مرتبة متقدمة في قوائم الأكثر بحثُا عبر محرك جوجل خلال الساعات الماضية، حيث يترقب جمهور كرة القم انطلاق فعاليات بطولة الدوري المصري، والذي يحظى بمتابعة كبيرة ونسب مشاهدة عالية في الداخل والخارج.

وبعدما نجح فريق الزمالك في الاحتفاظ بلقب الدوري المصري خلال الموسم الماضي، فمن المتوقع أن نتابع بطولة قوية بين الأندية الرياضية المتنافسة في بطولة الدوري المصري 2023، ولهذا يتابع جمهور الساحرة المستديرة على أحر من الجمر جميع التطورات الخاصة بموعد الدوري المصري 2023.

موعد بدء الدوري المصري 2023

وتقوم بطولة الدوري المصري على منافسة على اللقب بين 18 فريقا سيشاركون في المسابقة بنظام دوري الذهاب والإياب، على أن تحصد الفرق الفائزة في المواجهات 3 نقاط، بينما تكتفي الفرق المتعادلة بنقطة واحدة، أمّا في حالة تساوي النقاط بين فريقين أو أكثر، فيتم اللجوء في تلك الحالة إلى المواجهات المباشرة التي تحدد جدول الترتيب.

ومن المقرر أن يكون موعد بدء الدوري المصري 2023 خلال الأيام المقبلة، وتحديدًا في يوم 16 أكتوبر الجاري، حسبما كشف الاتحاد المصري لكرة القدم، في حين سيكون موعد نهاية النسخة الجديدة من البطولة في شهر يونيو المقبل، حسبما سبق وأعلن عامر حسين عضو اتحاد الكرة.

أقرأ أيضا

فيريرا يبلغ مجلس إدارة نادي الزمالك بهذا القرار

مدافع الزمالك يتنقل إلي الاتحاد السكندري

موعد قرعة الدوري المصري 2023

وفيما يخص موعد قرعة الدوري المصري 2023، فقد كشف اتحاد الكرة أنها ستٌجرى قبل أسبوع واحد من انطلاق منافسات البطولة رسميًا، وبالتالي فإن موعد قرعة الدوري المصري ستكون خلال الأسبوع المقبل.

ومن المحدد أن يتم غلق باب الانتقالات الصيفية في يوم 15 أكتوبر الجاري، حيث يٌسمح للأندية بقيد 30 لاعبًا في القائمة، بحد أقصى 5 أجانب.

الفرق المشاركة في الدوري المصري 2023

وجاءت الفرق المشاركة في الدوري المصري 2023 على النحو التالي:

الزمالك- الأهلي- بيراميدز- فيوتشر- طلائع الجيش- فاركو- الاتحاد السكندري- الإسماعيلي- المصري- سيراميكا كليوباترا- غزل المحلة- المقاولون العرب- إنبي- البنك الأهلي- سموحة- حرس الحدود- أسوان- الداخلية. 

اقرأ أيضا