شوكولاتة بأشكال فرعونية.. قصة هدير وتشجيعها للسياحة بقوالب الكيك

قوالب الكيك والحلوى

الاثنين 03 أكتوبر 2022 | 11:49 صباحاً
هدير أحمد
هدير أحمد
كتب : ياسمين أحمد

قوالب من الكعك والحلوى تبدو كأنها من عالم ديزني أو من أفلام الكارتون الخيالية، لتناغم الألوان والأشكال بطريقة في غاية البهجة والجودة في آن واحد، فبمجرد النظر إليها يدخل في نفسك حالة من السرور، وهذا ما سعت «هدير أحمد» على تحقيقه.

قصة هدير أحمد ودخولها عالم الحلوى

هدير أحمدهدير أحمد

هدير أحمد شابة ثلاثينية مجال دراستها بعيد كل البعد عن صناعة قوالب الحلوى المجسمة، لكن شاء القدر بسبب إقامتها في شرم الشيخ أن تكشتف موهبتها بمحض الصدفة، وتسرد تفاصيل حكايتها لـ بلدنا اليوم قائلة:« بدأت من سنتين واللي شجعونى الإنجليز المقيمين في شرم الشيخ، وهي في الأساس موهبة وبدأت لوحدي من الصفر بدون أي دراسة».

دعم وتشجيع من الأجانب

كيككيك

كيككيك

حاليا أغلب تعاملات هدير مع الأجانب بحكم إقامتها في شرم الشيخ وتتابع:« شغلي حاليا كله لأجانب من جميع الجنسيات، وأنا في الأساس ليسانس اداب انثروبولوجي جامعه اسكندرية انتقلت لشرم الشيخ 2018».

انتقالها من إسكندرية لشرم الشيخ

مأكولاتمأكولات

انتقلت هدير من الإسكندرية إلى شرم الشيخ في عام 2018 لكن بدأت مسيرتها العملية بشكل فعلي في 2020 من خلال تصميم عينات صغيرة للأجانب، لكن براعتها جعلتهم يشجعونها على إنشاء صفحة على الفيسبوك للإعلان عن شغلها، وأضافت:« اتعرفت على انجليز كتير وكنت بعمل حاجات بسيطه فى الاول ليهم وبعد كده شجعونى ان اعمل بيدج واعمل كيك وبيدجات كتير فى شرم شجعتني زي سفيرة السعادة فىي شرم الشيخ».

الترويج للسياحة بطريقتها الخاصة

حلوىحلوى

حلوىحلوى

روجت هدير للسياحة بطريقتها المميزة من خلال عمل كوكيز وكب كيك بأشكال فرعونية، ومجسمات بحرية خاصة بـ شرم الشيخ، وقالب تورتة لمحافظ جنوب سيناء بالإضافة لتورتة لعيد الشرطة، وأضافت:« عملت شوكولاتة بأشكال فرعوني الاجانب كانو بياخدوها معاهم انجلترا»