كلاتنبرج يعلن عن تفاصيل معسكر الحكام استعداد للموسم الجديد

تفاصيل معسكر حكام الدرجة الأولي

السبت 01 أكتوبر 2022 | 09:48 مساءً
كتب : مريم محمد

صرح المشرف على منظومة التحكيم مارك كلاتنبرج عن تفاصيل المحاضرات النظرية التي بدأ في إلقائها أمس لحكام الدرجة الأولى، استعدادًا للموسم الجديد من بطولة الدوري الممتاز ودوري الدرجة الثانية.

 

وأذاع الحساب الرسمي لاتحاد الكرة على فيسبوك مقطع فيديو قال كلاتنبرج: إن المعسكرات الإعدادية للحكام مهمة للغاية، ومن المهم أيضًا أن تصل تعليماته للحكام قبل بداية الموسم الجديد.

وأكمل:" إن المعسكر الحالي للحكام سيشهد تركيزًا على بعض الحالات وكيفية التعامل معها من الحكام خلال إدارة المباريات، وتحديدًا فيما يتعلق باللعبات التي تشهد لمسة يد، ومسك اللاعب المنافس والتسلل، بجانب النواحي المتعلقة بالتمركز الصحيح للحكم داخل الملعب".

وأضاف كلاتنبرج :" إن المعسكر الإعدادي للحكام سيشهد متابعة وتقييما لمستوى كافة الحكام المشاركين، كما سيشهد تدريبا عمليا من خلال إقامة مباراة يشارك كل حكم في إدارتها لمدة 5 دقائق، ليتم الحكم على مدى تفهم كل حكم للمحاضرات والتعليمات النظرية التي تلقاها خلال المعسكر".

وواصل:" إن المعسكر الحالي لحكام الدرجة الأولى سيشهد إلقاء محاضرات عن اللياقة البدنية، بجانب قياس أوزان الحكام، مشددًا على أن لجنة الحكام لن تسمح بتواجد أي حكم خلال الموسم الجديد يكون وزنه زائد عن الحدود المسموحة". 

واختتم حديثه قائلا:"مؤكدًا أنه يسعى لأن يفهم جميع عناصر المنظومة الكروية بما فيهم اللاعبين قانون كرة القدم بشكل جيد، متمنيًا التوفيق لكل أندية الدوري الممتاز ودوري الدرجة الثانية في الموسم الكروي الجديد".

اقرأ أيضا