شابة بساق تزن 100رطل اقتحمت عالم الأزياء رغم مرضها النادر.. صور

قصة الفتاة المصابة بالمرض النادر

الجمعة 30 سبتمبر 2022 | 10:27 صباحاً
عارضة الأزياء موهجاني
عارضة الأزياء موهجاني
كتب : ياسمين أحمد

ولدت «موهوجاني جيتر» عارضة الأزياء البالغة من العمر 24 عاما، بحالة مرضية نادرة وهي وصول وزن أحد ساقيها لـ 100 رطل، وبرغم مظهرها الذي تنمر عليه الكثيرين، إلا أن واجهته بكل عزيمة وإرادة وثقة، وعرضت عليها فرصة الانضمام لعروض الأزياء وكانت نافذة امل لها.

إصابتها بالمرض منذ طفولتها

موهجانيموهجاني

تفاصيل القصة تعود منذ طفولتها حينما ولدت « موهوجاني» بـ تينيسي بالولايات المتحدة، وكانت تعاني من مرض معروف بـ اسم « الوذمة اللمفية» وهو عبارة عن تجمع السوائل الزائدة في الأنسجة الرخوة بالجسم، مما يؤدي للتورم المبالغ فيه، وتأثر جانبها الأيسر بالكامل نتيجة مرضها النادر.

معاناة وألم بالمشي

موهجانيموهجاني

عانت جيتر من صعوبات في المشي وقالت عن حالتها المرضية: «يستنزف طاقتي بالطبع لأنه يزيد بمقدار 100 رطل»، والطريقة الوحيدة للتحكم بالمرض الخضوع لجلسات تدليك لتصريف السوائل الزائدة في الساق، وتحدثت عن كيفية مواجهتها للاكتئاب خاصة تعرضها للتنمر من قبل أصدقائها بالمدرسة، وتلقت العديد من التعليقات غير المبررة من الآخرين.

إجراء عملية جراحية

موهجانيموهجاني

اقترح العديد من الأطباء إجراء لها عملية جراحية لكنها رفضت، خاصة أن نسبة نجاح العملية كانت ضئيلة، فاختارت تقبل نفسها كما هي، وفي عام 2017 تغيرت حياتها بالكامل حينما شاهدها مصور والتقط لها مجموعة من الصور واتقرح عليها الانضمام بإحدى عروض الأزياء، ووافقت على العرض رغبة منها في نشر فكرة تقبل الذات مهما كانت بها من مشكلات.