منها تقوية الجهاز المناعي ..تعرف على فوائد الكركديه للمرأة

فوائد الكركديه

الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 | 05:43 مساءً
فوائد الكركديه
فوائد الكركديه
كتب : آية سمير

يعد الكركديه من المشروبات المهمة التي لها فوائد كثيرة ،فيمكن شربه باردا او ساخنا وفي كلتا الحالتين لا يقل أهمية ،كما يحتوي على فوائد مذهلة للمرأة وسيقدم لكم موقع بلدنا اليوم أهم فوائد الكركديه للنساء .

يعتبر الكركديه أفضل المشروبات الصحية لمرضى السكري حيث يقوم بخفض الكوليسترول والدهون الثلاثية التى تؤثر على حالة مريض السكري من النوع الثاني.

كما أنه يحتوي على فوائد مذهلة للمرأة، ولذلك تنصح السيدات فى أثناء فترات الحيض بالإكثار من تناول مشروب الكركدية، لما له من دور فعال فى التخفيف من آلام الطمث التى تصاحب تلك الفترة، كما يعمل على استعادة التوازن.

وينصح بالإكثار من تناول الكركديه دائماً، وذلك لما له من دور فعال فى تعزيز الجهاز المناعي بالجسم نتيجة إحتوائه على نسبة عالية من فيتامين "C" الذى يحارب الفيروسات والبكتريا بالجسم، ويعمل على الحد من انتقال العدوى والإصابة بالأنفلونزا.

وتناول تناول المرأة للكركديه فى شهور الحمل الأخيرة، حيث يساعدها فى الكثير من النواحي الصحية ومنها تقوية الجهاز المناعي، وحمايتها من التعرض للسكتات الدماغية والقلبية، وأيضا للحفاظ على صحة الأم والجنين من خلال التقليل من حدوث إنقباضات الرحم التى تتعرض لها بشكل مفاجئ فى المراحل الأخيرة من الحمل.

ويساعد فى علاج الكثير من المشاكل الصحية، وأبرزها خفض نسبة الكوليسترول الضارة فى جسم الإنسان ،والحفاظ عليها بالمعدل الطبيعى، الذى ينعكس بدوره على حماية القلب والشرايين والأوعية الدموية من مشاكل التلف والإنسداد.

كما يوجد فوائد أخرى للكركديه منها :

يقي من الإصابة بمرض السرطان، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من المواد التي تستخدم كمضاد لهذا المرض وأهم هذه المواد هي مادة البوليفينول، كما يعمل على حماية خلايا الحمض النووي من التلف.

كذلك يستخدم في تعزيز الجهاز المناعي، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مواد مضادة الأكسدة وهي مواد تكافح جميع أنواع الالتهابات التي من الممكن أن يصاب بها جسم الإنسان.

يقوم بتعزيز صحة الكبد وهناك بعض الدراسات التي أجريت حديثًا وقد أثبتت أن الكركديه يساعد على زيادة نسبة الإنزيمات التي يفرزها الكبد، والتي تقوم بمسؤولية إزالة السموم التي تدخل في الجسم مع الأدوية، مما يجعل نسبة تلف الكبد منخفضة.