العفريت تثير الرعب.. صياد يشارك صور سمكة شبيهة بالبشر

في رحلة صيد غير رسمية

الاثنين 26 سبتمبر 2022 | 06:37 مساءً
سمكة قرش
سمكة قرش
كتب : علياء طارق

قام "Trapman Bermagui" صياد أسترالي، بمشاركة صورة سمكة قرش غريبة على موقع "فيس بوك"، بعد خروجه  في رحلة صيد غير رسمية حيث صادف سمكة غريبة المظهر، وأصيب الناس بصدمة شديدة لرؤية المخلوق البحري الذي ظهر بأسنان حادة وابتسامة شبيهة بالإنسان.

وبناءً على ما نشره موقع ndiatoday فقد اصطاد ترابنمان بيرماجوي، سمكة القرش قبالة سواحل نيو ساوث ويلز، وأثارت الصورة لسمكة القرش الغريبة تعليقات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصفها البعض بالسمكة الشريرة، في حين قال آخرون إنها تبتسم كما نفعل نحن.

ووفق المدير المساعد للأبحاث في مختبر الساحل والبحر بجامعة ولاية فلوريدا، دين جروبس، فإن السمكة هي من نوع قرش "الجولبن" أو "العفريت"، وينتشر هذا النوع من أسماك القرش وفق جروبس في المحيطين الهندي والأطلسي وأجزاء من المحيط الهادئ، ويتمتع قرش "الجولبن" بزعنفتين، ظهرية قصيرة، وأخرى أعلى من أسماك القرش الأخرى.

ويمكن أن يصل طول الذكور من هذا النوع من أسماك القرش إلى 2.6 قدم، بينما يمكن يصل طول الإناث إلى 3 أقدام، ويعد قرش "الجولبن" معرض لخطر الانقراض، علما أنها مستهدفة بشكل كبير لزيوتها ولحومها المميزة.

وعلى جانب آخر في عالم البحار، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق لحظة موت سمك قرش أبيض كبير، بعدما هاجم بشكل عنيف غواصين كانوا داخل قفص حديدي، وأظهر مقطع الفيديو، الذي نشره راكب الأمواج البرازيلي، تياجو جاكاري، على صفحته الرسمية"إنستجرام"، لحظات هجوم القرش بشكل عنيف على القفص، الذي تحصن غواصان بداخله.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو الذي وثق لحظة موت سمكة القرش، حيث بشدة وعنف الغواصين داخل القفص الحديدي، وأظهر مقطع الفيديو، الذي نشره راكب الأمواج البرازيلي هذه اللحظات، حيث هاجمهما القرش رغم محاولة التحصن في القفص.

سمكة قرش

سمكة قرش
سمكة قرش