لو مش بيحبوا الخضار.. 5 حيل اتبعيها مع أطفالك

نصائح لإضافة الخضروات للأطفال

الخميس 22 سبتمبر 2022 | 02:58 مساءً
أهمية الخضروات للأطفال
أهمية الخضروات للأطفال
ياسمين أحمد

يكره الكثير من الأطفال تناول الخضروات، ويظل الصراع الدائم والأبدي بين الأمهات وأطفالهن، وتفاديا لذلك يمكن إدخال الخضروات في النظام الغذائي بطرق غير مباشرة نقدم أبرزها خلال التقرير التالي.

إضافة الخضروات في الصلصة

صوصصوص

إضافة الخضروات إلى الأنواع المختلفة من الصلصة مثل الجزر والقرنبيط والفلفل الحلو والبطاطا الحلوة، وإضافة الصلصة إلى أنواع المكرونة المختلفة.

تطعيم العصائر بالخضروات

يمكنك التحايل على طفلك بإدخال مجموعة من الخضروات في العصير دون أن يشعر، اضيفي الخضروات الورقية مثل اللفت والسبانخ والبنجر والخس، إذ تحتوي هذه الأنواع على فيتامينات ومعادن مهمة مثل فيتامين K والبيتا كاروتين وجميعها مفيدة لنمو الطفل.

تحضير العجة

العجةالعجة

يمكن للأم تحضير العجة بإضافة مكونات مختلفة من الخضروات، فهو من الأطباق الكلاسيكية المكونة من البيض والزبدة، ولجعل مذاقه شهي ولذيذ للأطفال أضيفي القليل من الجبن واللحوم والمشروم.

إضافة الخضار للبرجر

البرجرالبرجر

بدلا من تقديم وجبة البرجر سادة بدون أي عناصر غذائية مفيدة، يمكنك إضافة بعض الخضروات الورقية مثل الخس والجرجير وشرائح البصل والمشروم، لوجبة أكثر صحية.

شوي الخضار

شوي الخضارشوي الخضار

يمكن شوي الخضار مثل الدجاج واللحم، اختاري أنواع الخضروات التي يحبها طفلك وتبليها بالبهارات والمنكهات اللذيذة وقدميها إليها مشوية مع إضافة بعض الجبن.