إمام بوزارة الأوقاف: على الزوجة احتواء الرجل وبث الأمل في قلبه

نصائح لاحتواء الزوج

الخميس 22 سبتمبر 2022 | 02:26 مساءً
الإمام أحمد حامد
الإمام أحمد حامد
ياسمين أحمد

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام القليلة الماضية مجموعة من الترندات الخاصة بالمرأة، وأنها غير ملزمة بمجموعة من الأمور، ووجه في هذا الصدد «أحمد حامد» إمام وخطيب تابع لوزارة الأوقاف المصرية في تصريحات خاصة لـ "بلدنا اليوم" مجموعة من النصائح للزوجات في حالة تعرض زوجها لضائقة ما.

نصائح لمعاملة الزوجة لزوجها 

احمد حامداحمد حامد

وقال الإمام أحمد حامد:« الواجب على الزوجة إذا مالت الأمور بزوجها ان تساعده بالكلمة الطيبة وبالمعاملة الحسنة، وأن ترفع من روحه، ولنا في خديجة زوج رسول الله صلى الله عليه وسلم الأسوة الحسنة والقدوة، فحينما نزل الوحي على النبي صلى الله عليه وسلم أخذت تهدئ من روعه وتقول "كلا لا يخزيك الله ابدا».

الاقتداء بالسيدة خديجة

وتابع:« خديجة وقفت وأخذت تخفف عن حمل النبي صلى الله عليه وسلم هكذا يكون حالة المرأة، الآن إذا ما ألم بزوجها مصيبة او فاجعة او خسر ما كان يملك من ماله عليها أن تواسيه وتخفف عنه بالكلمة الطيبة، وأن تحتويه حتى تخرجه من أزمته وتبث في قلبه الأمل».

وأضاف:«قديما قالوا ولرب نازلة يضيق بها الفتى ذرعا وعند الله منها المخرج ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت أظنها لا تفرج، وإن النساء لا يعرف معادنهن واصلهن الطيب الا اذا كان الرجل في امر شديد اما لفقره او مكانة كان يتبوءها ثم فقدها في هذه الحالة يُعرف معدن الناس والناس معادن كمعادن الذهب والفضة».