هل تستمر معاناة الأندية من تزاحم المباريات في الموسم الجديد من الدوري الممتاز؟

كابتن طلعت يوسف: الموضوع سلبي على كل المنظومة

الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 | 04:05 مساءً
الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك
كتب : أسماء طلعت

عانت الأندية المصرية على مدار الثلاث سنوات السابقة من إرهاق شديد ناتج عن تلاحم مواسم الدوري الممتاز، والتي جاءت نتيجة سلبية على جميع الأندية.

وتعرض الكثير من لاعبي الأندية إلى الإصابات المتكررة والإرهاق، تحديدا اللعيبة التي تمثل أساس الفريق، خصوصا في الأندية التي شاركت في البطولات الأفريقية مثل دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية.

كما عاد أيضا بالسلب على اللاعيبة الدولية التي تشارك مع المنتخب الوطني، وظهر نتيجة ذلك في بطولة كأس أمم إفريقيا الماضية التي خسرتها مصر أمام السنغال.

ويرغب كل مسؤولي الأندية في مصر إلى اتخاذ قرار لحل هذه الأزمة ليصبح الدوري المصري معروف عنه متي يبدأ ومتى ينتهي مثل جميع دوريات العالم

وانتهت نسخة الدوري المصري لموسم 2022 في نهاية شهر أغسطس الماضي حيث استمرت هذه النسخة لمدة عام كامل لكثرة التأجيلات والارتباطات الدولية، ومن المقرر أن تبدأ النسخة الجديدة منه يوم 16 أكتوبر كما قال عامر حسين رئيس لجنة المسابقات لرابطة الأندية.

ولم يحصل اللاعيبة على قدر الراحة المطلوب لإجراء استشفاء ومعالجة عضالاتهم المرهقة، حيث حصلوا على فترة راحة لم تتعدى الـ 20 يوم، بسبب العودة إلى الفريق والمنتخب من أجل الاستعدادات القارية.

وعلق كابتن طلعت يوسف المدير الفني لنادي الجونة في تصريحات خاصة لـ "موقع بلدنا اليوم" على تلاحم مواسم الدوري المصري.

وتحدث كابتن طلعت يوسف عن تأثير ازدحام جدول مباريات الدوري وقال:" على مدار تلاحم مواسم الدوري صورة غير مسبوقة في العالم، هذا الموضوع مردوده كان سلبي على كل الممارسين للنشاط".

وتابع: "الموضوع سلبي ومحدش هيقول فيه تعليق إيجابي، لأنه عاد بالضرر على الأجهزة الفنية والمدربين واللاعيبة".

وختم تصريحاته حول الحلول المقترحة لحل هذه الأزمة بقوله:" نبحث عن حلول مناسبة تكون أقل ضررا لأن ما يحدث لا يحتمل".

الاهلي والزمالككابتن طلعت يوسف

كما كشف المتحدث الرسمي باسم رابطة الأندية المصرية ثروت سويلم في أحد المؤتمرات الصحفية عن موعد إجراء قرعة بطولة الدوري المصري، وأكد أنها ستقام قبل انطلاق الدوري بأسبوع.

اقرأ أيضا