تخطط لرحلة بحرية لأول مرة!.. إليك هذه النصائح لرحلة سهلة وممتعة

السبت 17 سبتمبر 2022 | 07:12 مساءً
رحلة بحرية
رحلة بحرية
كتب : بلدنا اليوم

هل أنت من القلائل الذين يتمنون بالقيام برحلة بحرية على متن إحدى السفن لفترة طويلة قد تصل لأسابيع؟ رحلة موفقة بكل تأكيد، خطط لها جيدا واتبع نصائح خبراء ومحبي الرحلات البحرية قبل حجز رحلتك القادمة، فالأمر يحتاج منك للتخطيط الجيد مثلما تخطط لاختيار فنادق أو رحلات طيران بعينها.

هل أنت عاشق للبحر؟ تتمنى السفر في رحلة بحرية لمشاهدة العالم من حولك على متن سفينة تتنقل وترسو في موانئ مختلفة حول العالم! لا مكان للحافلات أو السيارات أو الطائرات، فقط أنت والركاب الآخرين على متن إحدى السفن السياحية الجميلة. دعني أقول لك أن الرحلات البحرية هي من أمتع الرحلات التي قمت بها، فهي طريقة مثالية لمشاهدة الحياة البحرية والمياه الزرقاء الصافية عن قرب، بالأخص إذا كنت من محبي الإبحار مثلي.

لكن الأمر يحتاج منك للتخطيط في حال كنت تقوم بحجز رحلتك البحرية الأولى، العشوائية وعدم التخطيط وأنت على متن سفينة وسط البحر؛ لن تحمل لك أي شيء سوى المشقة، لا شيء إيجابي على الإطلاق، فإذا كنت تحلم بالقيام برحلة بحرية لإحدى الأماكن الرائعة التي رأيتها من قبل، وتخطط بعدها لقضاء ليلة أو ليلتين في واحد من أجمل فنادق المنطقة" حقا رحلة رائع" ولكن تحتاج منك معرفة بعض المعلومات والنصائح الهامة قبل البدء في حجز رحلتك البحرية الأولى.

اختار أنسب وقت للإبحار إلى المكان الذي تفضله

حتى تحقق أقصى استمتاع خلال رحلتك البحرية؛ عليك أن تختار موعد مناسب لبدء مغامرتك وسط البحر! فهناك نحو 500 ميناء وأكثر في جميع أنحاء العالم، تختلف جميعها في تحديد مواعيد رحلاتها البحرية.

فإذا كنت تنوي حجز رحلة بحرية في منطقة البحر الكاريبي الساحرة؛ فإن أنسب وقت لهذه الرحلة من شهري ديسمبر إلى أبريل، أما في حال رغبتك للقيام برحلة بحرية في عطلتك الصيفية؛ فإن الإبحار إلى مدن أوروبا تعد واحدة من الخيارات المثالية لرحلتك البحرية القادمة.

تحقق من الخيارات الترفيهية على متن سفينتك

تعشق الفنادق الفاخرة وما تقدمه من ميزات رائعة للضيوف! هل تعلم أنه يمكنك حجز غرفة فندقية في هذه السفن العائمة وسط البحر، فهناك بعض الخطوط البحرية الفاخرة التي تتيح لضيوفها هذه التجربة المثالية على متن السفينة.

استمتع بأماكن النوم الفاخرة، وأجنحة الفي أي بي التي تضم حوض سبا وميني بار مجهز بالكامل وغيرها من وسائل الراحة المميزة خلال هذه الرحلة البحرية التي لن تنسى بكل تأكيد!

عليك الوصول إلى ميناء مغادرة سفينتك قبل يوم من الموعد المحدد

تريد أن تضمن عدم تفويت رحلتك البحرية؟ اتبع هذه النصيحة حتى تستمتع بركوب سفينتك دون أي مشاكل، لذلك كل ما عليك أن تفعله هو مغادرة منزلك قبل رحلتك بيوم تقريبا، للوصول إلى الميناء سواء عبر إحدى رحلات الطيران القصيرة أو عبر إحدى الطرق السريعة.

فأنت تعلم مشكلات تأخر رحلات الطيران عن الموعد المحدد، وازدحام الطرق التي من الممكن أن تفسد رحلتك برمتها، فالسفينة لن تنتظرك بالطبع، ولكن يمكنك أنت أن تصبح في انتظارها!

جهز بدلة السباحة الخاصة بك في حقيبة يدك

حقيبة السفر الخاصة بك من الممكن أن تصل إليك بعد فترة كبيرة من الوقت وأنت على متن السفينة، ولذلك عليك أن تحضر بعض من مقتنياتك الهامة من ضمنها بدلة السباحة الخاصة بك وشاحن هاتفك وغيرها من الأغراض الشخصية، فربما تحتاجها في الساعات الأولى من رحلتك، لذلك عليك أن تجهزها في مكان يسهل الوصول إليه مثل حقيبة اليد أو حقيبة الظهر التي لا تفارقك.

لا تفرط في تعبئة حقيبتك بأشياء غير ضرورية لرحلتك البحرية

تخلص من جميع ملابسك الغير ضرورية في رحلتك البحرية، فأنت فعليا ستحتاج إلى بعض الملابس القليلة للتنقل، ولا تقلق إذا كنت أصبحت جميع ملابسك متسخة؛ فالعديد من السفن تحتوي على خدمات غسيل الملابس، فلا مشكلة من هذا الأمر.

وهناك بعض السفن التي تقدم خدمة غسيل الملابس مقابل تكلفة إضافية بسيطة، مما يعفيك من فكرة حمل حقيبة كاملة مليئة بالملابس المتسخة إلى منزلك.

تحقق من أوراق سفرك الخاصة

وثائق ومستندات هامة عليك إحضارها معك على متن السفينة مثل: جواز السفر، والتأشيرات، وشهادة التطعيم، ووثائق التأمين وأي وثائق أخرى مطلوبة للسفر إلى وجهتك السياحية.

استمتع بتناول أطباق فاخرة في المطاعم الخاصة على متن السفينة

بالطبع عند حجز إحدى الرحلات البحرية؛ فإنها تتضمن وجبات الإفطار والغذاء والعشاء اللذيذة، ولكن لا مانع من تجربة إحدى مطاعم السفينة الفاخرة التي تقدم أشهى المأكولات العالمية من المطابخ اللذيذة كالمطبخ الفرنسي أو الإيطالي على سبيل المثال، ولذلك خطط لتناول إحدى هذه الأطباق الشهية حسب ميزانيتك لتجربة أكثر استمتاعا.

احجز مسبقا إحدى الرحلات الشاطئية

عليك أن تحجز كل ما تتمنى تجربته من مغامرات بحرية مثل الغوص تحت سطح البحر وغيرها من الأنشطة مبكرا، فهناك آلاف من الركاب على متن السفينة في انتظار خوض المغامرة، تجنب اتخاذ قرار المشاركة في إحدى الأنشطة في آخر لحظة، فلا داعي للتسابق على متن السفينة، احجز مبكرا قبل الرحلة حتى لا تفوتك إحدى هذه المغامرات الممتعة.

احمل معك دائما معلومات الاتصال الخاصة بالسفينة

أنت لا تعلم ما أسوأ شيء يمكن أن يحدث! كن حذر ومستعد لأي أمر طارئ عن طريق تجهيز جميع معلومات الاتصال الخاصة بالسفينة قبل الانطلاق، في حالة التعرض لأي خطر ما وأنت بعيد عن السفينة؛ ستتمكن بكل بساطة بالاتصال بالسفينة وإخبارها بما يحدث معك، وهم على الصعيد الآخر سيقومون بجميع الإجراءات اللازمة لمساعدتك على الفور.

ضع هاتفك على وضع الطيران

نصيحة هامة للغاية تجنبك إنفاق مبالغ باهظة على فاتورة هاتفك الخاص إلا وهي إبقاء هاتفك على خاصية وضع الطيران أثناء رحلتك البحرية.

وإذا كنت في حاجة ملحة لإجراء بعض المكالمات وتصفح صفحات الإنترنت؛ يمكنك شراء حزمة واي فاي للدخول إلى عالم الإنترنت والاستمتاع بتشغيل مقاطع الفيديو المختلفة وأنت على متن السفينة دون الحاجة لتشغيل بيانات الهاتف على الإطلاق.

حمل التطبيق الخاص بالرحلات البحرية على هاتفك الخاص

هذه التطبيق الرائع سيتيح لك حجز جميع الأنشطة المتاحة على متن السفينة، والمطاعم المختلفة وما تقدمه من وجبات شهية ولذيذة ومشروبات منعشة. لا تنسى تحميله قبل الرحلة لحجز مغامراتك الاستكشافية تحت البحر بكل سهولة.

تجنب حجز الكابينة الخاصة بك بالقرب من المصعد

في ساعات الصباح وأثناء النهار لن تشعر بهذا الكم الهائل من الصخب والضجيج أثناء الرحلة، وفي الليل ستذهب إلى فراشك لنيل قسط من الراحة بعد هذا اليوم الممتع، ولكن ستنزعج كثيرا ولن تستطع النوم بسبب أصوات المصعد والنادي والكازينوهات الليلية التي تظل لساعات متأخرة من الليل. لذلك حاول الابتعاد عن حجز غرفتك بالقرب أي من هذه الأماكن حتى تشعر بالراحة والهدوء في رحلتك البحرية .

نصائح وحيل ذهبية عليك اتباعها عند حجز أولى رحلاتك البحرية، لكي تحقق أقصى استفادة ممكنة من الراحلة، ولا تنس أن تقوم بحجز أي مغامرات استكشافية خلال الرحلة مبكرا أو حتى أي فنادق بعينها، لقضاء عدة ليالي بها عند الوصول إلى وجهتك. التخطيط الجيد قبل الرحلة يجعلك تحظى برحلة سهلة وممتعة.