متحدث الوزراء: 33 مليون سيارة بالعالم تدخل في مكوناتها الضفائر الإلكترونية المصرية.. فيديو

الاربعاء 14 سبتمبر 2022 | 10:21 مساءً
نادر سعد متحدث مجلس الوزراء
نادر سعد متحدث مجلس الوزراء
كتب : بلدنا اليوم

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن 9 شركات كبرى ستضخ استثمارات بقيمة تصل إلى مليار دولار.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي «أحمد موسى»، «مستعدون للاستجابة لأي مطالب من قطاع الصناعة، أعتقد الدولة قدمت الكثير والفترة المقبلة ستشهد زيادة الاستثمارات الأجنبية. 

وتابع: «مليار دولار استثمارات جديدة من قبل 9 شركات التقى مسئولوها برئيس الوزراء، وهذا دليل على أن الاقتصاد المصري ما زال محط أنظار الشركات الكبرى التي تنظر لمصر نظرة ثقة»، لافتا إلى أن هذه الشركات تسلمت بالفعل الأراضي، وبعضها بدأ في تنفيذ.

وأردف : «جزء من الشركات الجديدة يأتي لأول مصر بعد التعديلات والإصلاحات الحكومية التي تستهدف إلى تحويل مصر مركزا لتصدير منتجاتها، وجزء آخر من الشركات يعمل بالفعل بمصر، وتستهدف توسيع نشاطها بينها شركة سوموتومو اليابانية ستنشأ أكبر مصنع لإنتاج الضفائر الكهربائية في العالم، فضلا عن 7 مصانع أخرى لها متواجدين بالفعل بمصر، إضافة إلى كبرى الشركات التركية التي ستستثمر 100 مليون دولار.

وأوضح أن الشركة اليابانية كشفت عن وجود 33 مليون سيارة حول العالم، تدخل في مكوناتها الضفائر الإلكترونية المصنعة بمصر، لافتا إلى أن 3 شركات محمول كبرى لها مصانع في مصر.

اقرأ أيضا