التفاصيل الكاملة حول عودة العمالة الفلبينية للسعودية

عودة العمالة الفلبينية للسعودية

الاربعاء 14 سبتمبر 2022 | 08:34 مساءً
العمالة الفلبينية
العمالة الفلبينية
كتب : شروق صبري

عودة العمالة الفلبينية للعمل في السعودية من الموضوعات التي تصدرت الترند خلال الساعات الماضية خصوصا بعد الخطوها التي أقدم عليها وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي بشان العمالة الفليبينية.

تفاصيل عودة العمالة الفلبينية للسعودية

وفي خطوة كانت محط أهتمام العديد من المواطنين وقع أمس الثلاثاء، الراجحي مع وزيرة العمال المهاجرين بالفلبين سوزان أوبلي، اتفاقية بشأن إعادة إرسال العمالة الفلبينية بما فيها العمالة المنزلية للمملكة العربية السعودية بداية من 7 نوفمبر 2022.

ضخ العمالة الفلبينية في السعودية

وقالت المملكة العربية السعودية أن الاتفاقية التي تم توقيعها مع الفلبين جاءت في ظل استمرار العلاقات التاريخية بين البلدين واستمرار التعاون الدائم بينهما في العديد من المجلات الاقتصادية، وأبرزها ضخ العمالة الفلبينية في سوق العمل السعودي.

تعزيز حماية العمال المهاجرين

ووفقا للاتفاقية الموقعة بين السعودية والفلبين فإنها تتضمن بنود تشمل حماية حقوق العمالة الوافدة والتي أثنى عليها  الجانب الفلبيني بتطورها في سوق العمل السعودي في ضوء ما شهده السوق من مبادرات وإصلاحات جذرية أدت إلى تعزيز حماية العمال المهاجرين بما يتفق مع الاتفاقيات الأساسية والتقنية لمنظمة العمل الدولية المصدق عليها، والميثاق العالمي للأمم المتحدة بشأن الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية.

اقرأ المزيد

السعودية.. السقف الأعلى لاستقدام العمالة المنزلية من الفلبين 17.2 ألف ريال 

اقرأ أيضا