طبيب يوضح 7 فوائد للحلبة.. أبرزها التحكم في الشهية

فوائد الحلبة المختلفة

الاربعاء 14 سبتمبر 2022 | 11:26 صباحاً
فوائد الحلبة
فوائد الحلبة
كتب : ياسمين أحمد

تتمتع الحلبة بشعبية واسعة فهي متعددة الأغراض، نظرا لفوائدها التي لا تعد ولا تحصى، فاستُخدمت منذ آلاف السنين كعلاج طبيعي لبعض الأمراض، وهذا ما يؤكده عميد معهد القلب السابق الدكتور «جمال شعبان» عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

جمال شعبان يوضح فوائد الحلبة

قال استشاري القلب والأوعية الدموية أن للحلبة سبع فوائد، فهي تتمتع بمكونات غذلئية صحية لاحتوائها على كمية جيدة من الألياف والمعادن، بما في ذلك الحديد والمغنيسيوم.

تعزز مستويات التستوستيرون

فوائد الحلبةفوائد الحلبة

وتابع شعبان:« تشير الأبحاث إلى أن الحلبة قد تزيد من إنتاج حليب الأم ومعدل زيادة الوزن عند الأطفال حديثي الولادة، تعزز مستويات هرمون التستوستيرون والوظيفة الجنسية لدى الرجال، وتدعم الأدلة دور الحلبة في السيطرة على نسبة السكر في الدم مما يفيد مرضى السكر من النوع 1 و 2».

دور الحلبة في التقليل من الشهية

لا تقتصر فوائد الحلبة على ما ذكر في الأعلى، بل يمكنها التحكم في الشهية فـ أظهرت 3 دراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الحلبة انخفضت لديهم نسب الدهون والشهية، وتشير بعض الأدلة أن الحلبة يمكن أن تخفض مستويات الكولسترول.

علاج لحموضة المعدة

فوائد الحلبةفوائد الحلبة

وأضاف عميد معهد القلب السابق:« وجدت دراسة تجريبية واحدة لمدة أسبوعين على الأشخاص الذين يعانون من حرقة متكررة أن الحلبة قللت من أعراضهم، وفي الواقع تتطابق آثاره مع تأثيرات الأدوية المضادة للحموضة، حيث أظهرت هذه العشبة تأثيرات مضادة للالتهابات في التجارب المعملية». 

اقرأ أيضا