أسامة ربيع: إنشاء أول مرسى يخوت أخضر يعمل بالطاقة المتجددة بقناة السويس

أول مرسى يخوت أخضر

الخميس 08 سبتمبر 2022 | 10:20 مساءً
أسامة ربيع
أسامة ربيع
كتب : نوران خالد

صرح الفريق أسامة ربيع ، رئيس هيئة قناة السويس, خلال زيارة رئيس الجمهورية للإسماعيلية، اليوم الخميس، عن بناء أول مرسى يخوت أخضر في مصر يعمل بالطاقة النظيفة والمتجددة.

وقال إن ذلك تنفيذا لخطة طموحة نتستهدف من خلالها زيادة معدلات اليخوت السياحية العابرة للقناة عبر رفع كفاءة وتطوير مراسي اليخوت التابعة للهيئة، وتماشياً مع سياسة الدولة الهادفة للحد من الانبعاثات الكربونية  لتعزيز دور الهيئة في تنشيط حركة السياحة بمنطقة القناة.

وأوضح أن مصر تتبوأ مكانة رائدة في المنطقة بصفة خاصةوعلى المستوى الدولي بصفة عامة، وقد جاء اختيارها لاستضافة فعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تَغيِر المناخي نسخته رقم 27 إقراراً من المجتمع الدولي بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية، والتي تستهدف تحقيق التنمية المستدامة تلك التنمية التي تأخذ في الاعتبار تحقيق معدلات نمو عالية مع الحفاظ على البيئة وعدم إهدار الموارد.

وفي هذا الصدد, حرصت الهيئة على تنفيذ عدة إجراءات من شأنها الحفاظ على سلامة البيئة وحماية الكائنات البحرية ومكافحة التلوث وهي الاجراءات التي تستهدف تحويل القناة إلى قناة خضراء بحلول عام 2030 .

اقرأ أيضا