موعد إجازة اليوم الوطني السعودي

الثلاثاء 06 سبتمبر 2022 | 10:04 مساءً
المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية
كتب : غادة على

يعد موعد إجازة اليوم الوطني السعودي، من أكثر الكلمات التي يبحث عنها المواطنون بالمملكة العربية السعودية خلال هذه الأيام.

وازدادت نسبة التساؤلات حول موعد اليوم الوطني 1444هـ، ذلك الموعد بالنسبة للموظفين في البنوك والمدارس في السعودية إجازة رسمية.

ومن المعروف أن اليوم الوطني السعودي هو أحد الأعياد التي تحرص القيادة السياسية في المملكة العربية السعودية على الاحتفال بها سنوياً يوم 23 سبتمبر.

وجاء ذلك بعد أن أمر الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود باعتبار اليوم الوطني السعودي عطلة رسمية وطنية منذ عام 2005 في الذكرى الـ75 له.

موعد ميلاد المملكة العربية السعودية

وهذا اليوم هو موعد ميلاد المملكة العربية السعودية، وتوحيد مدنها المختلفة تحت قيادة الملك عبدالعزيز آل سعود في عام 1351.

إقرأ أيضا:_

8 شروط للحصول على الرخصة المهنية للمعلمين 2022

طريقة بسيطة لتمديد تأشيرة خروج وعودة من السعودية

وفى السابق قام المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، بإطلاق شعار الاحتفال باليوم الوطني السعودي منذ العام الماضي في ذكراه الـ92، والذي يحمل اسم «هي لنا دار» بألوان مبهجة ومعبرة عن روح الوحدة الوطنية وزيادة الانتماء، إذ تم تصميم هذا الشعار لكي يعكس رؤية المملكة الجديدة نحو التطوير التي تخطو إليه وفقاً للخطة الموضوعة 2030.

وفى حال إذا صادف هذا اليوم موعد عطلة أسبوعية، أو أي عطلة أُخرى، فإنه يتم استبداله بيوم آخر من قبل وزارة الموارد البشرية، ويُصادف اليوم الوطني هذا العام يوم الجمعة 23 سبتمبر 2022.

لذا قررت وزارة الموارد البشرية جعل إجازة اليوم الوطني 2022 يومَي الأربعاء والخميس معاً لجميع الموظفين والمدارس والجامعات.

أمّا بالنسبة لإجازة البنوك والعاملين في القطاع المصرفي، فقد أعلنت وزارة الموارد البشرية بأنها سوف تبدأ اعتباراً من الجمعة 23 سبتمبر، وتستمر لمدة ثلاث أيام حتى يوم الأحد 25 سبتمبر 2022.

اقرأ أيضا