8 شروط للحصول على الرخصة المهنية للمعلمين 2022

الثلاثاء 06 سبتمبر 2022 | 06:58 مساءً
إصدار الرخصة المهنية
إصدار الرخصة المهنية
كتب : غادة على

ارتفعت نسبة البحث خلال الأيام الماضية عن كلمات موعد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين بالممكلة العربية السعودية، حتي أصبحت ضمن قائمة الأكثر بحثاً على محرك جوجل العالمي.

موعد التسجيل الإلكترونى للحصول على الرخصة المهنية

 

ويهتم قطاع كبير من قاطنى السعودية بالرخصة المهنية، وذلك تزامناً مع الإعلان عن موعد التسجيل الإلكترونى للحصول على الرخصة المهنية عبر موقع الهيئة التقويم للتعليم والتدريب.

وانطلق أمس باب التسجيل للحصول على الرخصة المهنية للنساء، على أن يستمر حتى 26 نوفمبر القادم الموافق 9 صفر 1444، وفيما يتعلق بالتسجيل بالرخصة المهنية للرجال بوظيفة معلم، فقد بدء التسجيل بها منذ يوم 29 أغسطس الموافق 2 صفر، وتستمر حتى 8 أكتوبر القادم الموافق 12 ربيع الأول 1444.

إقرأ أيضا:_

المزايا والشروط.. اعرف إزاي تحصل على قرض 20 ألف ريال من اليسر دون كفيل

وانت قاعد مكانك.. 8 خطوات لتحديث بيانات الصندوق العقاري برقم الهوية 1444

ومن جانبها أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن بدء التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444، ويكون ذلك من خلال موقع نظام الرخص الإلكتروني tpl.etec.gov.sa التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب.

مواعيد التسجيل في الرخصة المهنية للرجال والنساء بالمملكة

أما عن مواعيد التسجيل في الرخصة المهنية للرجال والنساء بالمملكة، بدأ التسجيل في الاختبارات للرجال اعتباراً من تاريخ 29 من شهر أغسطس الماضي، على أن يستمر التسجيل في اختبار الرخصة المهنية حتى تاريخ 8 من أكتوبر المقبل، ومن خلال المقال سوف نوضح رابط تسجيل دخول نظام الرخص الإلكتروني للتسجيل في الاختبارات للنساء، وتوضيح مواعيد التسجيل في اختبار الرخصة للمعلمين.

ومن جانبها تعمل المملكة السعودية على الاهتمام بالعملية التعليمية لبناء الأجيال والنهوض بالمجتمع وتطويره، ولذلك لكي يؤدي المعلم رسالته يجب أن يكون مالكاً للمهارات والخبرات والقدرات التي تسهم في نجاحه، لذلك يتم اختيار المعلمين وفق معايير مهنية تضمن الجودة والكفاءة لرفع كفاءة التعليم.

وعن شروط إصدار الرخصة المهنية للمعلمين 2022 نرصدها فى السطور التالية:_

أن يحصل المتقدم على المؤهل الدراسي المناسب في التخصص المطلوب.

استكمال سنوات الخبرة اللازمة لكل مستوى من مستويات الرخصة المهنية.

تسديد رسوم الرخصة المهنية.

تقديم طلب المتقدم إلكترونياً.

وأن يجتاز جميع اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين.

وأن يتخطى الاختبارات بدرجة النجاح المطلوبة.

يمكن التقديم لتجديد الرخصة المهنية للمعلمين في أثناء العام الأخير لانتهاء الرخصة.

اقرأ أيضا