نهاد أبو القمصان: الزوجة ملزمة فقط بالعلاقة الحميمية.. فيديو

الاثنين 05 سبتمبر 2022 | 05:07 مساءً
نهاد أبو القمصان
نهاد أبو القمصان
كتب : بلدنا اليوم

تصريحات تعدت حد الجرأة على ألسنة شخصيات عامة خلال هذا الأسبوع تحديدا، عن المرأة وما الأشياء التى لابد أن لا تلتزم بها المرأة كالرضاعة لأطفالها، وخدمة زوجها وأهل زوجها وأولادها. 

حيث خرجت المحامية نهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، بتصريحات أثارت جدلا فى الشارع المصري، بعد تصريح رضاعة الزوجة لـ أولادها، وأكدت خلال فيديو لها على السوشيال ميديا، أن القرآن الكريم لم يجبر السيدات على إرضاع أولادهن ولكن القرآن حدد وقال "وفطامه فى عاميين".

ولم يكن التصريح الأول لها الذى أثار جدلا واسعا فى الشارع المصرى، ففى وقت سابق تحدثت نهاد أبو القمصان، عن هذا الأمر، وقام الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، بالهجوم عليها، وغضب من التصريحات التى تطلقها، وكشفت نهاد أنها كتبت مقال بعنوان " عقد زواج" وتحدثت فيه أن الزوجة ملزمة فقط بتقديم العلاقة الحميمية لـ زوجها، وهو الآخر ملزم بنفس الأمر، وأن الزوجة ليست ملزمة بخدمة زوجها أو إرضاع أولادها وشهدت الحلقة مشادات كثيرة عن هذه التصريحات .

وأكدت إلى أن هناك رجالا تعتدي بالضرب على المرأة، بسبب عدم تجهيز الأكل، وأن الرسول صلى الله عليه و سلم كان يخدم نفسه، وذلك حديث عن السيدة عائشة رضي الله عنها وأكدت كلامها بهذا الدليل .

وأضافت إلى أن أغلب المشكلات بين الزوجة والزوج، تكون بسبب الأعمال المنزلية، ولذلك نؤكد أن الزوجة غير ملزمة بعمل الأكل في المنزل .

اقرأ أيضا