رابط الاستعلام عن التأمينات بالرقم القومي عبر موقع التأمينات الاجتماعية

الاربعاء 31 اغسطس 2022 | 01:08 مساءً
التأمينات
التأمينات
كتب : إيمان علي

أظهرت مؤشرات محرك جوجل خلال الأيام الماضية، زيادة عمليات البحث عن الاستعلام عن التأمينات بالرقم القومي عبر موقع التأمينات الاجتماعية، حيث يرغب قطاع كبير من المواطنين في معرفة التفاصيل عن تأميناتهم الاجتماعية سواء حكومية أو خاصة، بالإضافة إلى معرفة رقمهم التأميني والمدة التي قضوها في التأمينات بالرقم القومي.

خدمات موقع التأمينات الاجتماعية

يقدم موقع التأمينات الاجتماعية للمستخدمين العديد من الخدمات الإلكترونية منها الخدمات الخاصة بالمعاشات، والخدمات الخاصة بالتأمينات الاجتماعية، ومنها الاستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومي، الاستعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش، والاستعلام عن المعاش المنصرف للقائم بالصرف، الاستعلام عن المعاشات المستحقة للمستفيدين، الاستعلام عن الاستقطاعات للقائمين بالصرف، الاستعلام عن مدد الاشتراك في التأمين الاجتماعي.

كما يتيح أيضًا خدمات الاستعلام عن الأجور الخاصة بكل مدة في التأمين الاجتماعي، والاستعلام عن الاقتطاعات الخاصة بالمؤمن عليه، الاستعلام عن رصيد المؤمن عليه للعاملين بالخارج، والاستعلام عن سداد العاملين بالخارج.

أٌقرأ أيضا

بالرابط..طريقة الاستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومي 2022

مفاجأة.. قانون يحدد مكافأة نهاية الخدمة للموظفين وسن التقاعد

رابط خدمات موقع التأمينات الاجتماعية

وتتيح وزارة التضامن الاجتماعي ممثلة في هيئة التأمينات الاجتماعية، موقع مخصص لخدمات التأمينات، ويمكن الدخول بشكل مباشر من هنــا.

كما يمكن للراغبين في الاستعلام عن بياناتهم التأمينية الاستعلام عن طريق الموقع الإلكتروني كما هو موضح في التقرير سابقا أو عن طريق الخط الساخن عبر الرقم 16217 وذلك للاستعلام إلكترونيا، وتم تخصيص موظفين مدربين للرد على كافة تساؤلات المواطنين وتمام كافة الخدمات عقب إدخال البيانات المطلوبة للاستعلام و المسجلة مسبقا من خلال الرقم القومي عبر المنظومة الإلكترونية للمؤمن عليهم وغير المؤمن عليهم كما يمكن التواصل مع الهيئة للاستفسار عن كافة البيانات والتساؤلات التي تشغل بال المواطنين في القانون الجديد للتأمينات الاجتماعية.

ويمكن الاستعلام عن خدمات التأمينات الاجتماعية من خلال التواصل عبر الخط الساخن الذي وفرته وزارة التضامن الاجتماعي 16217، وتقدم خدمات التأمينات الاجتماعية من الأحد إلى الخميس من الساعة 9 صباحا إلى 5 مساءا.

رابط الاستعلام عن التأمينات بالرقم القومي عبر موقع التأمينات الاجتماعية

وضمن خطة الحكومة لتفعيل التحول الرقمي، فقد خصصت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية موقعا إلكترونيا لتلبية كافة خدمات المواطنين في مختلف المحافظات، بحيث يمكنهم الحصول على الخدمات بشكل إلكتروني مع توفير الوقت والجهد من خلال خطوات بسيطة كالتالي:

• الخطوة الأولى : الدخول عبر موقع الهيئة القومية للتأمينات من خلال هذا الرابط (من هنا). 

• الخطوة الثانية : اختيار الاستعلام عن البيانات التأمينية.

• الخطوة الثالثة : إدخال بيانات الراغبين في الاستعلام بالتفصيل (الاسم رباعي، الرقم القومي، محافظة الإقامة، الوظيفة، جهة العمل،…).

• الخطوة الرابعة : تدوين بيانات مكتب التأمينات الاجتماعية التابع له المستعلم.

• الخطوة الخامسة : الضغط على زر الاستعلام.

• ظهور قائمة ببيانات المستعلم كاملة. 

اقرأ أيضا