بالرابط..طريقة الاستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومي 2022

الاثنين 29 اغسطس 2022 | 03:04 مساءً
الرقم التأميني
الرقم التأميني
كتب : إيمان علي

يبحث الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عن طريقة الاستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومي 2022، وذلك مع استمرار الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الحكومة للمواطنين يومًا بعد الآخر، من أجل التسهيل عليهم وتوفير الوقت والجهد.

ويعتبر الرقم التأمينى هو النواه الرئيسية لنظام المعلومات، حيث يتم تخصيص رقم للفرد محور نظام التأمين الاجتماعي بطريقة تسلسلية إلى جانب بيانات الرقم التأمينى، بيانات الاسم ثلاثيًا، واسم الأم، ومحافظة الميلاد، ومركز الميلاد.

أهمية الرقم التأميني

وفي وقت سابق، كانت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية قد أكدت أن الرقم التأميني هو المدخل الرئيسي لنظام المعلومات بالهيئة من" ميلاد" الشخص ويستمر حتى استحقاق المعاش.

ويكون لكل مواطن رقم تأميني واحد فقط، مشيرة إلى أنه يتم الاستعلام عن الرقم التأميني من خلال الموقع الالكتروني أو الاتصال بالخط الساخن 16217 وفي حال عدم الاستدلال عن الرقم التأميني يتم التقدم لأقرب مكتب تأمينات بأصل شهادة الميلاد المميكنة للاطلاع وصورة ضوئية للتسجيل من خلالها.

أقرأ أيضا

مفاجأة.. قانون يحدد مكافأة نهاية الخدمة للموظفين وسن التقاعد

بشرى من الحكومة | صرف معاش استثنائي لهؤلاء .. ننشر الشروط

الاستعلام عن الرقم التأميني

تقوم الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية، بتقديم العديد من الخدمات المختلفة، ومنها الاستعلام عن الرقم التأمينى بالرقم القومي لجميع المواطنين، وذلك عقب مرور ستة أشهر من العمل كمتدرببن في الوظائف الحكومية والخاصة.

وأشارت في حالة إنشاء رقم تأميني، يتم التوجه إلى أقرب منطقة تأمينية أو مكتب تأميني بشهادة الميلاد المُميكنة وبطاقة الرقم القومي على أن تكون سارية وتقديم طلب للموظف المختص لاستخراج رقم تأميني لأول مرة.

طريقة الاستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومي 2022

أتاحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية رابطا مباشرا للتعرف على خطوات الاستعلام عن الرقم التأمينى بالرقم القومي للشخص المستهدف، خاصة أنه يعد أحد مسوغات التعيين في كافة الوظائف الحكومية والقطاع العام والخاص، بكافة المؤسسات والهيئات.

ويمكن الاستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومي من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة كالتالي:

- الدخول على رابط الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية من هنــــــا

- يتم اختيار خدمات الاستعلام عن الرقم التأمينى.

- تسجيل البيانات كاملة فى المكان المخصص.

- تسجيل الرقم القومي المكون من 14 رقماً.

- الضغط على أيقونة الخدمة المطلوبة.

- الضغط على أيقونة أنا مش روبوت.

- يتم الضغط على إظهار الرقم التأمينى للشخص.

- فى النهاية، ظهور الرقم التأمينى للشخص على الشاشة وفقاً للرقم القومي.