5 أطعمة فعالة لعلاج مشكلة قصور " الغدة الدرقية"

اطعمة تعالج مشكلات الغدة الدرقية

الثلاثاء 30 اغسطس 2022 | 03:24 مساءً
أطعمة تعالج قصور الغدة الدرقية
أطعمة تعالج قصور الغدة الدرقية
كتب : ياسمين أحمد

يحدث قصور بالغدة الدرقية حينما يقل إفراز الهرمونات، وغالبا ما يصاب بهذه الحالة النساء المتقدمات في العمر، وتسبب لهم شعورا بآلالام في المفاصل والإصابة بأمراض القلب وأحيانا الاكتئاب، ويمكن علاج الأمر بطرق طبيعية من خلال تناول بعض الأطعمة وهي:

المكسرات

المكسراتالمكسرات

المكسرات من الأطعمة المفيدة لمرضى قصور الغدة الدرقية، لاحتوائها على السيلينيوم المضاد للأكسدة، ويساعد في إفراز هرمونات الغدة الدرقية.

منتجات الألبان

منتجات الألبان المختلفة مثل الزبادي والحليب والأجبان من أفضل المصادر لعنصر اليود، ويمكن تناوله لتخفيف من أعراض قصور الغدة الدرقية.

الأعشاب البحرية

الأعشاب البحريةالأعشاب البحرية

الأعشاب البحرية غنية بالكالسيوم والفيتامينات مثل A و B و C وغيرها من الفيتامينات، التي تساعد على علاج قصور الغدة الدرقية، ويمكن إضافتها في السلطات.

البيض

البعض يعاني من نشاط مفرط في الغدة الدرقية ويمكن علاج هذا الأمر بتناول البيض لاحتوائه على البروتين، الذي يعزز من عملية التمثيل الغذائي لمن يعانوا من النشاط المفرط للغدة الدرقية.

الخضروات الورقية

الخضروات الورقية مثل السبانخ والملوخية غنية بالمغنسيوم والحديد وفيتامين أ التي تساعد على تنشيط عمل الغدة الدرقية، وتحسن من عملية الهضم وهي حل فعال لمن يعانون من الإمساك المزمن. 

اقرأ أيضا