5 مأكولات صحية تكافح شيخوخة البشرة.. البطاطا أبرزهم

أطعمة للحصول على بشرة نضرة

الاثنين 29 اغسطس 2022 | 04:29 مساءً
مأكولات لبشرة نضرة
مأكولات لبشرة نضرة
كتب : ياسمين أحمد

تظن غالبية الفتيات أن الحصول على بشرة نضرة وخالية من العيوب يعتمد على وضع كميات كبيرة من المكياج، أو استعمال منتجات العناية بالبشرة بشكل مباشر دون الاهتمام بتناول الأطعمة والأغذي الصحية وهذا غير صحيح، فالطعام له دور كبير لبشرة نضرة أكثر شبابا ومن أبرزهم.

القرع «اليقطين»

القرع يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات المهمة والمعادن، بالإضافة لغناه بمضادات الأكسدة التي تعمل على تجديد خلايا البشرة وتنعيم الجلد، فينصح بتناوله بين الحين والآخر، بدلا من الاعتماد على المنتجات باهظة السعر.

البطاطا

البطاطا من الخيارات الجيدة للحصول على بشرة نضرة خالية من العيوب، لاحتوائها على فيتامين أ الذي يعمل على مكافحة التجاعيد والتقليل من ظهورها بالإضافة للتخلص من تصبغات البشرة.

الأفوكادو

الافوكادوالافوكادو

الأفوكادو من الخضروات الغنية بالدهون الصحية الذي يجعل البشرة تتمتع بالمرونة والحيوية، أيضا يحتوي على مركبات تحمي البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

البابايا

يحتوي البابايا على إنزيم يعزز من إفراز الكولاجين وهو من المكونات الأساسية للحفاظ على شباب الجلد، وبدونه تصاب البشرة بالترهل، لذلك ينصح بتناوله لمكافحة شبح الشيخوخة المبكرة.

الأسماك

السلمونالسلمون

تحتوي الأسماك على نسبة عالية من الأحماض والأوميجا 3 ومضادات الأكسدة، فتناول هذه النوعية من الأسماك يساعد على التقليل من شيخوخة الجلد، وعلاج التهابات الجلد الناتجة عن تأثير أشعة الشمس الضارة. 

اقرأ أيضا