صرف دعم نقدي لـ5 ملايين أسرة يتصدر جوجل.. ما القصة؟

الجمعة 26 اغسطس 2022 | 04:46 مساءً
دعم نقدي
دعم نقدي
كتب : غادة على

تفاصيل صرف دعم نقدي لـ5 ملايين أسرة، أعلنت الحكومة خلال الساعات الماضية عن بشري سارة للمواطنين من محدودي الدخل وهي موعد صرف الهدية التي أمر بها الرئيس عبدالفتاح السيسي والتي تخص منحة الدعم التمويني.

تفاصيل صرف دعم نقدي لـ5 ملايين أسرة

وسريعا ما تصدرت كلمات تفاصيل صرف دعم نقدي لـ5 ملايين أسرة، مؤشرات محرك البحث العالمي جوجل فى مصر، نظرا لكثرة الاقبال على البحث فيما يخص التموين ومتي يتم صرف المنحة وكذلك الشروط.

ومن جانبه أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي إن هناك ما يقرب من 5 ملايين أسرة سيحصلون على دعم نقدي، وقال أن الحكومة تقدمت بتشريعات عاجل للبرلمان تتعلق بتحريم زواج القاصرات والتسرب من التعليم وعمالة الأطفال.

تفاصيل صرف دعم نقدي لـ5 ملايين أسرة

ومن المقرر أن يتم صرف المنحة الخاصة بصرف الزيادة مع التموين الشهري الخاص خلال شهر سبتمبر 2022، وهى: كل أسرة يقل معاشها عن 2500 جنيه، وكل أسرة يقل دخلها الشهري عن 2700 جنيه، وأصحاب معاش تكافل وكرامة، وأيضا أصحاب بطاقات التموين من الأرامل والمطلقات.

إقرأ أيضا:

دعم مصر للتموين 2022.. ‎حدث بياناتك دعم مصر برقم الموبايل

محمد موسى: "شابوه" للقيادة السياسية التي انحازت للمواطنين

في حين تم توفير السلع الجديدة على بطاقات التموين، وفقا لقرار وزير التموين، سيتم صرف زجاجة زيت 800 جرام لكل فرد على بطاقة الدعم، وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، وصرف 2 كيلو سكر لكل فرد على بطاقة الدعم، وبحد أقصى 8 كيلو سكر للبطاقة الواحدة، وصرف كيلو أرز للبطاقة اللى بيقل عدد أفرادها عن أربعة، و2 كيلو للبطاقة التى يصل عدد أفرادها إلى 4 أفراد فأكثر.

صرف دعم نقدي لـ5 ملايين أسرة

وسيتم صرف عبوة مكرونة 800 جرام للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن 4 ، وصرف 2 عبوة 800 جرام مكرونة للبطاقة التى يصل عدد أفرادها إلى 4 أفراد فأكثر.

ومن جانبه أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن الدولة تعمل على زيادة المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة بإضافة نصف مليون أسرة جديدة، مشيرًا إلى التحالف الوطني للعمل التنموي قدم مبادرات وأعمال أكثر من رائعة. 

اقرأ أيضا