بدون تكييف.. 4 حيل منزلية لتبريد الشقة والتقليل من درجة الحرارة

نصائح في غاية البساطة تسمح بتهوية المنزل

الاربعاء 24 اغسطس 2022 | 03:13 مساءً
نصائح لتهوية المنزل
نصائح لتهوية المنزل
كتب : ياسمين أحمد

ارتفعت درجات الحرارة بشكل ملحوظ في الساعات القليلة الماضية، ومع زيادة الرطوبة يشعر أغلب الناس بفقدان النشاط والشعور بالإرهاق من أقل مجهود، ولتجنب ذلك يجب إضافة بعض اللمسات المنزلية التي تساعد على خلق أجواء منعشة والتقليل من حدة حرارة الجو، ونقدم أبرزها خلال التقرير التالي.

استخدام ألوان فاتحة

الألوان الفاتحةالألوان الفاتحة

الألوان الفاتحة أو المحايدة مثل الباستيل تقوم بعكس الضوء وهذا يقلل من الإحساس بالحرارة عكس الألوان الداكنة، لذلك ينصح خبراء الديكور استبدال ألوان الطلاء الداكنة مثل الأسود والبني واستبدالها بالأزرق الفاتح، ولمن تجد صعوبة في ذلك يمكن استبدال الستائر ذات الألوان القاتمة بأخرى فاتحة باللون الأصفر والأخضر.

إضافة بعض النباتات

اضافة النباتاتإضافة النباتات

إضافة النباتات في المنزل تعمل على تنقية الهواء والتقليل من درجات الحرارة، أيضا تعمل بمثابة المهدئ لرائحتها المنعشة، ويمكنك اختيار النباتات الصيفية مثل زهرة عباد الشمس.

فتح النوافذ

فتح النوافذفتح النوافذ

فتح النوافذ والأبواب يسمح بتجدد الهواء، ويفضل اختيار ستائر ذات أقمشة خفيفة مخصصة لفصل الصيف، والابتعاد عن الستائر الثقيلة لأنها لا تسمح بمرور الهواء.

استخدام المرايا

استخدام المرايااستخدام المرايا

المرايا تعمل على عكس الضوء وتجعل الغرفة مشرقة، ويمكنك استخدام مرآة مربعة أو مستديرة الشكل لتزيد من الضوء وتدفق الهواء بداخل غرف المنزل. 

اقرأ أيضا