طفل كل 20 ثانية.. رقم مرعب لعدد سكان مصر بحلول 2052

اسباب إرتفاع الزيادة السكانية

الاثنين 22 اغسطس 2022 | 05:47 مساءً
السكان
السكان
كتب : بلدنا اليوم

سجل عدد سكان مصر 103.8 مليون نسمة عام 2022، بينما سجل عدد سكان. 

وكشف عبد الحميد شرف "مستشار رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، مفاجأة من العيار الثقيل حول الزيادة السكانية في مصر. 

وقال عبدالحميد شرف، خلال حواره مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة "، الذي يبث على قناة ETC، مساء أمس الأحد ، إن عدد سكان مصر سجل رقما جديدا، موضحا أن عدد السكان وصل لأكثر من ١٠٣ مليون نسمة ولابد من تحديد النسل فى هذه الأيام العصيبة.

وأكد عبد الحميد شرف، أن السويس ودمياط والقاهرة من أفضل المحافظات التى يوجد بها معدل المواليد أقل من بعض المحافظات الأخرى والمحافظات الأكثر إنجابا هى محافظات الريف.

وأردف مستشار رئيس الجهاز المركزي  إلى أن هناك زيادة يومية في عدد السكان في مصر تصل 4310 نسمة، أي 179.6 فرد كل ساعة أي 3 أفراد كل دقيقة بما يعني أن الوقت المستغرق للزيادة فرد هو 20 ثانية تقريباً وهذه كارثة.

وحسب توقعات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء أن  عدد سكان مصر سوف يصل إلى 192 مليون نسمة بحلول عام 2052، مع الاستمرار في الارتفاع في عدد السكان في ظل معدلات الإنجاب العالية، والتي وصلت إلى 3.4 مولود لكل سيدة وفقا لبيانات إحصائية صادره عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء.

 وأشار الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء: أنه في حالة زيادة تفعيل برامج تنظيم الأسرة والمبادرات المختلفة الخاصة بتوعية المجتمع ليصل معدل الإنجاب إلى 2.1 مولود لكل سيدة سيصل عدد السكان 143 مليونًا عام 2052، أي بفارق 50 مليون نسمة.

اقرأ أيضا