تقرير تفصيلي عن كأس مصر 2022- أهم المباريات والتوقعات

الاحد 21 اغسطس 2022 | 09:02 مساءً
كأس مصر
كأس مصر
كتب : بلدنا اليوم

تعتبر بطولة كأس مصر 2022 من البطولات القوية والمثيرة حيث يتابعها عشاق كرة القدم في مصر والدول العربية الأخرى. تهتم كافة الأندية المشاركة في البطولة بتقديم أفضل أداء والسعي بكل حرص من أجل التتويج بهذه البطولة. تقوم القنوات التليفزيونية والمواقع الرياضية المختلفة ببث جميع المباريات الخاصة ببطولة كأس مصر ويتم تقديم تحليلات لكل مباراة وهو ما ينال إعجاب الجمهور الرياضي.

بعض الإحصائيات والأرقام حول بطولة كأس مصر

أُقيمت النسخة الأولى من كأس مصر في عام 1921 وتعتبر من أعرق البطولات في مصر والتي تأتي في المرتبة الثانية بعد الدوري المصري الممتاز من حيث الأكثر قيمة وأهمية بالنسبة للأندية والجمهور أيضًا. يشرف الاتحاد المصري لكرة القدم على البطولة ويقوم بتنظيم المباريات وتوزيع الجوائز. كأس مصر 2022 هي النسخة 88 من البطولة حيث أنها توقفت في بعض الفترات مثل عام 2011 بسبب أحداث بورسعيد وفترة حرب أكتوبر وغيرها. يأتي النادي الأهلي في المرتبة الأولى من حيث الأندية الأكثر تتويجًا ببطولة كأس مصر بواقع 38 لقب. يأتي الزمالك في المرتبة الثانية بواقع 28 لقب، وهو أيضًا حامل لقب كأس مصر 2021 حيث تغلب على منافسه التقليدي الأهلي في المباراة النهائية.

الأندية المشاركة في كأس مصر ونظام المنافسة

تشارك في منافسة كأس مصر 2022 كافة الأندية المشاركة في الدوري المصري الممتاز إلى جانب مجموعة من الأندية الأخرى في دوري الدرجات الأدنى من الدوري المصري وتسمى هذه بالمرحلة التأهيلية. بعد انتهاء هذه المرحلة، يتم إجراء قرعة كأس مصر 2022 والتي تنظم كافة الأدوار منذ دور الـ 32 حتى المباراة النهائية.

انتهت بالفعل مرحلة دور الـ 23 ودور الـ 16 من كأس مصر 2022. تمكنت 8 أندية من التأهل للدور ثمن النهائي بعد مباريات مثيرة ومنافسات قوية في الدوري السابق. فلقد تمكن قطبي الكرة المصرية بتجاوز هذه المرحلة بصعوبة حيث فاز الأهلي بهدف واحد من ضربة جزاء في الدقيقة 95 من عمر اللقاء الذي جمعه بنادي مصر للمقاصة. استطاع الزمالك أيضًا التأهل بهدف واحد تغلب به على منافسه الإسماعيلي من خلال ضربة جزاء أيضًا سجلها أحمد سيد زيزو في الدقيقة 21 من عمر اللقاء. لمزيد من الإثارة، تأهل البنك الأهلي بعد فوز صعب أمام إنبي الذي خسر المباراة بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة 4 أهداف لمثلها. منتحب السويس أيضًا تأهل على حساب طلائع الجيش بهدف نظيف، ونادي سموحة اكتسح كفر الشيخ بسداسية مقابل هدف وحيد.

توقعات كأس مصر 2022

في الدور ثمن النهائي من كأس مصر، تلعب ثمانية أندية مباراة إقصائية من أجل التأهل للدور ربع النهائي. هذه الأندية هي الأهلي، الزمالك، بيراميدز، المصري، المقاولون العرب، البنك الأهلي سموحة ومنتخب السويس. تشير التوقعات إلى صعود الأندية الأربعة الأولى لمرحلة ربع النهائي، ولكن ستكون مواجهات صعبة وخصوصًا مع ضغط مباريات الدوري المصري الممتاز.

يهتم الكثير من محبي الرياضي في مصر والعالم العربي بمعرفة أخر أخبار كأس مصر والبطولات المحلية والدولية الأخرى. يستعين هؤلاء بمجموعة من أهم المواقع الرياضية التي تقدم تحليلات وتوقعات دقيقة لنتائج المباريات ليس في كرة القدم فقط بل في الرياضات الأخرى أيضًا. هناك الكثير من هذه المواقع، ويكون عليك اختيار موقع موثوق ومرخص للحصول على أدق المعلومات. يمكنك ذلك من خلال موقع مراهنات كأس العالم في قطر والذي يقدم لك مجموعة مختارة من المواقع النزيهة والتي تتميز بمصداقية عالية للحصول على التوقعات الصحيحة من أجل وضع رهان رياضي على أي مباراة من كأس العالم 2022 أو في بطولات كرة القدم الأخرى مثل كأس مصر والدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا وما إلى ذلك. يقوم الموقع أيضًا باختيار مواقع الرهان الرياضي التي تقدم مكافآت نقدية سخية بحيث يمكنك استخدامها لوضع رهان على أي مباراة بدون مخاطرة.

مواعيد مباريات دور ثمن النهائي (الـ8) في كأس مصر

حسب قرعة كأس مصر 2022، سيتم إقامة كافة مباريات دور ثمن النهائي من البطولة في الأول من سبتمبر 2022. مع ذلك، أقيمت بالفعل المباراة الأولى التي جمعت بين سموحة ومنتخب السويس يوم الأحد الموافق 14 أغسطس. تمكن نادي سموحة من التأهل للدور نصف النهائي بعد التغلب على نظيره بهدفين مقابل لا شيء.

بهذا، يتبقى 3 مباريات فقط من دور ثمن النهائي من البطولة وهي كالتالي:

المباراة الأولى: تجمع بين بيراميدز والبنك الأهلي في تمام الساعة 7 مساءًا بتوقيت القاهرة يوم الخميس الموافق 1 سبتمبر.

المباراة الثانية: يلعب الزمالك في مواجهة النادي المصري في نفس التوقيت يوم الخميس الموافق 1 سبتمبر.

المباراة الثالثة: يواجه الأهلي نظيره المقاولون العرب في تمام الساعة 8 مساءًا بتوقيت القاهرة يوم الخميس الموافق 1 سبتمبر. 

اقرأ أيضا