القبض على متحرش من جنسية أجنبية بـ مكة المكرمة

السبت 20 اغسطس 2022 | 10:02 مساءً
مكة المكرمة
مكة المكرمة
كتب : ميرنا غبريال

أوقفت الشرطة السعودية شاباً أجنبياً يحمل الجنسية المالية ويقيم في المملكة بشكل غير نظامي، بعد أن تورط بتهديد فتاة والإساءة للذات الإلهية عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي في المملكة.

 الأمن العام السعودي، اليوم السبت، في بيان له، إن شرطة منطقة مكة المكرمة قبضت على شاب مخالف لنظام الإقامة من حملة الجنسية المالية؛ لتهديده فتاة وتضمين ذلك ألفاظًا تسيء للذات الإلهية.

وأضاف البيان الأمني أنه تم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق الموقوف، وإحالته للنيابة العامة، لكن البيان لم يذكر اسم الشخص، حيث تمنع القوانين في المملكة التشهير بالأشخاص قبل صدور أحكام قضائية قطعية بإدانتهم.

وأشار ناشطون كثر عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن المقبوض عليه هو المتحرش ماهر الذي بدرت منه تهديدات لفتاة وتعديا على الذات الإلهية.

وتطبق السعودية ”نظام مكافحة التحرش“ منذ العام 2018، الذي ينص على فرض عقوبات مشددة تتضمن السجن لمدة تصل إلى 5 سنوات، وغرامات مالية باهظة، قبل أن يتيح تعديل جديد عليه التشهير بالمتحرشين.

ويقول نشطاء وباحثون اجتماعيون إن التشهير بالمتحرشين بجانب العقوبات الأخرى المفروضة سيحد من حوادث التحرش التي لا يخلو بلد في العالم منها، وتكافح الدول لتوفير الحماية للضحايا والمستهدفين، ومعاقبة المدانين.