خلي بالك.. 5 علامات لو أُصبت بها اطلب إجازة طارئة

5 علامات تدل على أنك بحاجة لأخذ إجازة من العمل

الجمعة 19 اغسطس 2022 | 12:56 مساءً
علامات الارهاق من العمل
علامات الارهاق من العمل
ياسمين أحمد

يتوجب على الموظفين أو العاملين بشكل عام أخذ قسط كافي من الراحة بعد العودة من العمل، لاستطاعة إمضاء المتبقي من أيام من الأسبوع بكل حيوية ونشاط دون الشعور بالتعب والإرهاق المبالغ فيه، ولذلك يوضح الأطباء والخبراء علامات تحذيرية تشير بضرورة أخذ إجازة من العمل ومن أبرزها:

علامات الإرهاق من العمل

 التعبالتعب

الشعور بالغثيان فور الاستيقاظ

من الأعراض الجسدية المهمة المنبأة بضرورة أخذ إجازة من العمل الشعور بصداع متكرر والرغبة في التقيؤ في الصباح الباكر فور الاستيقاظ، فهذه إشارة بأنك تعاني من الإرهاق والتوتر المؤثر سلبيا على صحتك العامة.

تراجع الصحة بشكل عام

هناك أعراض شائعة دليل على معاناتك من أرق مثل زيادة خفقان القلب وزيادة أو فقدان مفاجئ في الوزن، والشعر بالصداع بشكل مستمر، هذه إشارات على إرهاقك بسبب العمل.

تشعر بالإحباط الأقرب للاكتئاب

وفقا للخبراء فإن الاكتئاب والارهاق بسبب العمل بينهم أعراض مشتركة كالشعور بالفتور الجسدي والعاطفي والغضب من أقل وأتفه الأمور وافتعال المشاكل مع الآخرين، لكن بمجرد أخذ إجازة أو قسط كافي من الراحة يجعلك قادر على النهوض مرة أخرى والتغلب على شعور التعب الأقرب للاكتئاب.

فقدان التركيز بشكل ملحوظ

فقدان التركيز أثناء العمل وتعليق زملائك في العمل على هذا الأمر إشارة واضحة بأن تمر بفترة صعبة بسبب الإرهاق، فعليك أخذ إجازة لأن انعدام تركيزك قد يعرضك للمشاكل.

اختفاء تفاعلك مع زملائك

تقضي معظم وقتك مع زملائك في العمل، ومن الطبيعي أن يكون هناك تفاعلات مشتركة وفي حالة غياب ذلك هذا يعني فقدان للشغف وغياب الحماس لشعور بالارهاق.