أفضل الأدعية المستحبة ليوم الجمعة.. به ساعة استجابة

أدعية مستحب الدعاء بها يوم الجمعة

الجمعة 19 اغسطس 2022 | 11:20 صباحاً
أفضل أدعية ليوم الجمعة
أفضل أدعية ليوم الجمعة
ياسمين أحمد

يتميز يوم الجمعة بالعديد من الفضائل من الناحية الدينية، فهو بمثابة عيد أسبوعي للمسلمين، إذ تحرص الأسر على التجمع بعد الصلاة، بالإضافة أن النبي عليه الصلاة والسلام بالإكثار من الدعاء يوم الجمعة فـ به ساعة استجابة، وخلال الأسطر التالية نوضح مجموعة من الأدعية المستحبة يوم الجمعة.

أفضل الأدعية المستحبة ليوم الجمعة

اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير. اللهم أبعد عني رفقاء السوء، اللهم جنبني الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهّر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.

أدعية مستحبة يوم الجمعة

اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا وليّ المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك. اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني وأنا أرجوك، اللهم ارحمني برحمتك.

اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، واسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يارب العالمين.