شاهد| انتشار جدري القرود في جسد رجل.. كادت تُبتر أنفه لهذا السبب

رجل كاد يفقد أنفه لإصابته بجدري القرود

الخميس 18 اغسطس 2022 | 11:53 صباحاً
جدري القرود
جدري القرود
ياسمين أحمد

ظهرت بقعة بيضاء على أنف رجل ألماني يبلغ من العمر 40 عاما، ظن أنها من تأثير الشمس، ومع مرور تحول لونها للأحمر، فذهب للطبيب العام وأخبره بأنها نتيجة تعرضه المباشر لأضعة الشمس، وبعد مرور 3 أيام تحول لونها للبني ثم الأسود وقشور مع رغبة في الحكة الشديدة.

مفاجآة غير متوقعة للمريض

وبعد ذهاب المريض للمشفى مرة أخرى اكتشف الأطباء أنه مصاب بفيروس "جدري القرود" في مرحلة متقدمة، والسبب في ظهور أعراض غريبة على أنفه وبشرته نتيجة معاناته من مرض نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" لكن دون تشخيص، ومع مرور الوقت أخذت البقع البيضاء المليئة بالصديد بالانتشار في أنحاء جسده، وكانت سيئة للغاية حول فمه.

أدوية مكثفة لعلاج المرض

جدري القرودجدري القرود

وفقا لـ "ديلي ميل" اُحتجز داخل المستشفى وأعطي أدوية دورية مكثفة مضادة للفيروسات، ومع تحسن حالته نسبيا اكتشف الأطباء بعد الفحوصات أنه يعاني من مرض "الزهري"، وما جعل خالته سيئة عدم معالجته لفيروس نقص المناعة فأصبح أكثر عرضة للإصابة بالأمراض والفيروسات، ولا يزال يخضع المريض إلى الآن للمراقبة فربما تدهور حالته إلى حد بتر الأنف.

ألمانيا ثالث أعلى دولة إصابة بجدري القرود

وقال "بول هانتر" خبير الصحة العامة بجامعة إيست:" الأشخاص المصابين بفيروسات مختلفة من المحتمل أن تكون إصابتهم بجدري القرود أكثر شيوعا وسيئة لضعف جهازهم المناعي"، ويذكر أن ألمانيا تُصنف كـ ثالث أعلى دولة من حيث حالات الإصابة بجدري القرود حول العالم، حيث سجلت 3186 إصابة من 30 مايو الماضي.