قبل دخولك الجامعة.. اعرفي الروتين المناسب للعناية بالبشرة

روتين العناية بالبشرة والاهتمام بها قبل دخول الجامعة

الخميس 18 اغسطس 2022 | 10:48 صباحاً
روتين العناية بالبشرة
روتين العناية بالبشرة
ياسمين أحمد

تطلب كل مرحلة انتقالية بعض التغييرات الطفيفة، والأمر مماثل لطلبة الجامعات فقبل الدخول الكلية هناك روتين يومي يجب المداومة عليه للحصول على بشرة نضرة ونقية، دون الحاجة لوضع كميات كبيرة من المكياج لإخفاء العيوب، فدائما ما تكون الإطلالة الطبيعية أفضل، وخلال الأسطر نقدم روتين العناية بالبشرة قبل الدخول للجامعة.

روتين العناية بالبشرة قبل الدخول للجامعة

واقي الشمس

واقي الشمس من أدوات العناية بالبشرة المهمة لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، ويفضل معرفة نوع البشرة سواء "دهنية، جافة، مختلطة" لتحديد الكريم المناسب.

استخدام غسول خفيف

بعد تحديد نوع البشرة تنظف بغسول مناسب للتخلص من الأتربة والأوساخ العالقة، ويستخدم الغسول مرتين في اليوم صباحا ومساء.

استخدام مستحضرات تجميل خفيفة

استخدام منتجات تجميلة ثقيلة مثل كريم الأساس وغيرها تضر بالبشرة وتصبح أكثر عرضة لظهور حب الشباب، لكن لا بأس من وضع كميات خفيفة من المكياج التي لا تؤثر على البشرة مثل استخدام بي بي كريم و"ليب جلوس".

إزالة المكياج قبل النوم

تتكاسل بعض الفتيات عن إزالة المكياج بعد العودة للمنزل، وهذا أمر في غاية الخطورة إذ يؤدي لإلهاب الجلد نتيجة المواد الكيميائية الداخلة في تكوين مستحضرات التجميل، لذلك يفضل غسل الوجه جيدا لإزالة بقايا المكياج.

التقشير

استخدام مقشر لطيف للبشرة للتخلص من بقايا الجلد الميتة، وتنفذ هذه الخطوة مرة واحدة في الأسبوع فقط.

الكريم المرطب

بعد تنظيف البشرة بالغسول وتقشيرها وإزالة الجلد الميت تأتي خطوة الترطيب، بكريم مرطب مناسب لنوع البشرة للحفاظ على نضارة الجلد ونعومته وحمايته من الجفاف.