أخطرها الإصابة بالسرطان.. أضرار عدم تناول وجبة الإفطار

الخميس 04 اغسطس 2022 | 05:19 مساءً
كتب : آية سمير

سمعنا عدة مرات أن الإفطار هو أهم وجبة في اليوم، ولا يجب تخطي وجبة الإفطار يوميا.

وفي هذا التقرير نرصد الآثار الضارة لتخطي وجبة الإفطار كما يلي:

يؤدي إلى زيادة الوزن

عدم تناول وجبة الإفطار يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن، هذا لأن جسمك يتضور جوعًا بالفعل طوال الليل وعندما تستمر في تجنب الطعام في الصباح ، يبدأ الجسم في التوق إلى الأطعمة السكرية والدهنية أيضًا ، عندما تشعر بالجوع ، من المحتمل جدًا أن تأكل أي شيء تجده ، دون ملاحظة عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها، قد يؤدي هذا في النهاية إلى زيادة الوزن.

يمكن أن يسبب الصداع النصفي

تكون مستويات السكر في جسمك منخفضة في الصباح بسبب الصيام الطويل الذي تمر به في الليل، إذا كنت لا تأكل الطعام في الصباح ، فإن الجسم يفرز هرمونات معينة لتعويض مستويات السكر المنخفضة، هذه العملية تسمى نقص السكر في الدم، بينما تعمل العملية على موازنة مستويات السكر ، إلا أن لها آثارًا جانبية ؛ يؤدي إلى ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم مما يؤدي بدوره إلى الصداع والصداع النصفي.

تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتخطون وجبة الإفطار بانتظام يكونون أكثر عرضة للإصابة بالصداع المستمر والصداع النصفي، لذلك ، للحفاظ على الآثار الجانبية المزعجة لتخطي وجبة الإفطار والتأكد من أن تبدأ يومك بوجبة دسمة.

يزيد من خطر الإصابة بالسرطان

عند تخطي وجبة الإفطار ، من المحتمل جدًا أنك قد تفرط في تناول الطعام خلال اليوم، وهذا بدوره يزيد من خطر الإصابة بالسمنة، وفقًا لبحث أجرته مؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة ، وجد أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة معرضون بدرجة عالية للإصابة بالسرطان.

اقرأ أيضا