عقب إصابة احمد مرتضى منصور بالجلطة.. تعرف على أعراض غير متوقعه لحدوثها

الاربعاء 03 اغسطس 2022 | 05:26 مساءً
كتب : حازم محمد

كشف رئيس نادي الزمالك اليوم عن إصابة ابنه أحمد مرتضى منصور بـ الجلطة نتيجة المجهود الكبير وسيكون خارج البلاد خلال الفترة القادمة .

ويعاني أحمد مرتضى منصور من أعراض شديدة نتيجة الجلطة جعلت ذويه يفكرون فى علاجه بالخارج حيث من المقرر إجراء عملية جراحية فى ألمانيا لعلاجه من آثار الجلطة.

وهذه ليست المرة الأولى التى يتعرض فيها أحمد مرتضى منصور للإصابة بالجلطة فقد حدثت له فى الساق فى وقت سابق وتمكن من علاجها ولكن يبدو أن الوضع أصعب هذه المرة لذا قررت أسرة أحمد مرتضى منصور علاجه بالخارج.

نعرض لكم أهم أعراض الجلطة المبكرة والمتأخرة، للتمكن من اكتشافها مبكرا قبل تدهور المرض :

تورم يمكن أن يحدث في المكان المحدد الذي تتشكل فيه الجلطة الدموية ، أو قد تنتفخ رجلك أو ذراعك بالكامل.

تغير في اللون قد تلاحظ أن ذراعك أو ساقك تأخذ مسحة حمراء أو زرقاء ، أو تشعر بالحكة.

ألم مع تفاقم الجلطة ، قد تتأذى أو تتألم ويمكن أن يتراوح الشعور من وجع خفيف إلى ألم شديد وقد تلاحظ خفقان الألم في ساقك أو بطنك أو حتى ذراعك.

جلد دافئ وقد يكون الجلد حول المناطق المؤلمة أو في الذراع أو الساق المصابة بجلطات الأوردة العميقة أكثر دفئًا من الجلد الآخر.

صعوبة في التنفس وإذا حدث هذا ، فقد يعني ذلك أن الجلطة قد انتقلت من ذراعك أو رجلك إلى رئتيك و قد تصاب أيضًا بسعال شديد ، وقد تسعل دمًا.

تقلصات في أسفل الساق.

إذا كانت الجلطة في ربلة الساق أو أسفل ساقك ، فقد تشعر وكأنك تعاني من تقلص عضلي أو حصان تشارلي.

يمكن أن يسبب تجلط الأوردة العميقة تراكم السوائل في الذراعين أو الساقين ويحدث هذا عادةً بسرعة كبيرة مع الإصابة بجلطات الأوردة العميقة وعندما تضغط على المنطقة المتورمة ، يمكن أن يتسبب ذلك في ظهور غمازة أو "حفرة" تبقى لبضع ثوان.

أوردة منتفخة ومؤلمة وقد يزداد الألم باللمس.

إذا حدثت الجلطة فى القلب فإنها تسبب ألم شديد في صدرك وذراعك والتعرق وصعوبة في التنفس

عندما تصيب الرئة تشعر بضيق في التنفس وألم في صدرك و السعال والتعرق والدوار .

عندما تحدث الجلطة فى المخ تسبب مشاكل في الرؤية أو الكلام ونوبة والشعور العام بالضعف ويمكن أن تحدث جلطات الدم في الأوردة التي تصرف الدم من الأمعاء وتسبب الغثيان أو القيء.

ألم شديد في بطنك و قد يكون أسوأ بعد تناول الطعام وإسهال وبراز دموي وشعور بالانتفاخ والكلى.

اقرأ أيضا