بسبب المثلية.. منع فيلم Thor Love and Thunder من العرض في الدول العربية

الاربعاء 27 يوليو 2022 | 03:09 مساءً
كتب : صافي عبد الصادق

أعلنت إحدى دور السينما المصرية منع عرض فيلم Thor Love and Thunder في كل الدول العربية بسبب مشهد عن الجنسية المثلية لا يتعدى 20 ثانية بعد أيام من التخبط حول إمكانية طرحه بعد حذف المشهد.

وقالت دار السينما في إعلانها الرسمي إن فيلم Thor Love and Thunder تم منعه في كل الدول العربية، بعدما كان مقررا طرحه نهاية الأسبوع الجاري، بعد عرضه في العديد من الدول حول العالم.

تمكن فيلم Thor: Love and Thunderمن التربع على عرش البوكس أوفيس الأمريكي في الأسبوع الثاني على التوالي من طرحه ووصلت إيراداته في أمريكا الشمالية حوالي 280 مليون دولار حتى الآن.

فيلم

فيما حقق الفيلم حول العالم أكثر من 600 مليون دولار، بعد بداية عرضه يوم 8 يوليو الجاري، وهو أحدث أفلام مارفل التي تلقى قرار المنع في الدول العربية بسبب الترويج للمثلية.

فيلم Thor Love and Thunder الذي يخرجه تايكا وايتيتي، ظهرت أحداثه في الفيديو الدعائي بشكل كوميدي، حيث يحاول ثور اكتشاف نفسه بعد انتهاء سلسلة الأفينجرز.

خرج ثور في رحلة مع أبطال Guardians of the Galaxy لاكتشاف نفسه بعد سقوط مملكة أسجارد، وترك مطرقته السحرية لمعرفة من هو بدون قدراته الخارقة.

فيما ظهر في الفيديو الدعائي عدد من أبطال العمل على رأسهم كريس برات وديف باتيستا، وتيسا تومبسون، فيما شهد الفيديو الدعائي مفاجأة وهي عودة الممثلة ناتالي بورتمان بشخصية جين فوستر على أنها ثور الجديدة.

توفر منصة ديزني بلس إمكانية مشاهدة جميع الأعمال المفضّلة لعشاق أفلام الأبطال الخارقين من عالم مارفل السينمائي، ومنها الفيلم المرشح لجائزة الأوسكار "Shang-Chi and the Legend of The Ten Rings" و"Black Panther" و"Avengers: Endgame" و"Black Widow" وأحدث مسلسلات مارفل، بما في ذلك "Moon Knight" و"WandaVision" ومسلسل الرسوم المتحركة المذهل "ماذا لو؟".