السيطرة على حريق نخيل بقرية الراشدة على مساحة 20 فدانا في الوادي الجديد

الاثنين 25 يوليو 2022 | 09:59 مساءً
كتب : عمر فتحي رضوان

أوضح اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، أنه تم السيطرة على حريق بقرية الراشدة بمركز الداخلة، في منطقة زراعات نخيل على مساحة 20 فدانا، تم إنهاء الحريق بإصابة 5 اغنام، بالإضافة لإصابة ايضا العديد من ورشة نجارة وبعض من صفائح الألمونيوم، ولكن لم تقع خسائر بشرية.

أوضح "المحافظ" بالدفع بسيارات الإطفاء، بالإضافة لرفع درجة الاستعداد القصوي من مركزي الخارجة وبلاط، لأنهم الاقرب من مركز الداخلة، وذلك لمنع حدوث والتصدي لحريق.في حين تم نجاح قوات الحماية المدنية بالتنسيق مع الوحدة المحلية للمركز الداخلة، بالإضافة لتأمين المنازل السكنية ومنع وصول النيران إليها، بالإضافة ايضا للعمل على إخلاء الحظائر مع استمرار أعمال التبريد، في حين أشار "المحافظ" بتشكيل فريق عمل برئاسة سكرتير عام المحافظة للعمل لتصدي لخسائر بزراعات النخيل والحظائر المتضررة والورش.

بينما تلقي اللواء محمود فاروق مدير أمن الوادى الجديد، من إدارة شرطة النجدة يفيد بوقوع حريق بمزارع نخيل بمركز الداخلة، كما تم تحرير محضر لأثر الحريق وجارى إخطار النيابة العامة.

وأسفرت على إصابة شخصين وهما روحية حسين 50 عامًا، وكامل محمد حجازى 40 عامًا، باختناق أثناء أثر الأدخنة المنبعثة من الحريق، في حين نجحت سيارات الإطفاء من إخماد الحريق ومنع امتداد بنطاق أوسع بالقرية.