بولندا ترفض تقاسم الغاز مع دول الاتحاد الأوروبي

الاثنين 25 يوليو 2022 | 06:25 مساءً
كتب : آية سمير

قالت وزيرة المناخ والبيئة البولندية، آنا موسكفا، اليوم الاثنين، إن بولندا لا توافق على مشاركة الغاز مع دول الاتحاد الأوروبي الأخرى.

و اقترحت المفوضية الأوروبية لائحة جديدة بشأن الإجراءات المنسقة لخفض الطلب على الغاز، وهو ما يتضمن إدخال أهداف طوعية مبدئية لجميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لخفض الطلب على الغاز بنسبة 15٪ بين 1 أغسطس 2022 و 31 مارس 2023.

وقبل دخول الآلية حيز التنفيذ، يجب أن توافق عليها الأغلبية المؤهلة من دول الاتحاد الأوروبي في مجلس الاتحاد الأوروبي، وسيناقش وزراء الطاقة الاقتراح يوم الأربعاء في بروكسل.

وقالت موسكفا: “غدا في بروكسل سيكون هناك اجتماع مخصص لأمن الطاقة، والأهم من ذلك، موضوع الغاز. مرافق التخزين لدينا ممتلئة بالفعل في الوقت الحالي. لدينا إمدادات آمنة. يتم تلبية جميع الاحتياجات.

وبحسب الوزيرة البولندية، فإن مقترحات المفوضية الأوروبية لا تتوافق مع الاتفاق ليس فقط في بولندا، ولكن أيضًا في دول الاتحاد الأوروبي الأخرى.

وقالت: “من الصعب مناقشة الآليات الملزمة التي أعدتها المفوضية الأوروبية في غضون أيام قليلة، ولا يمكننا الموافقة على هذا، وليس نحن فقط. اليونان والبرتغال وإسبانيا وقبرص ومالطا ودول أخرى أيضًا تعارض مثل هذه القرارات”.

اقرأ أيضا