نهائي كأس مصر .. سيناريوهات اعتاد عليها جماهير القطبين تعرف على أهمها

الخميس 21 يوليو 2022 | 07:27 مساءً
كتب : محمدعلي محمد

يقام اليوم لقاء بين الزمالك والأهلي في القمة 124 بين القطبين على استاد القاهرة في نهائي كأس مصر 2021 في تمام الساعة 9 مساء.

سيناريوهات معتادة في لقاءات القمة في أخر مباريات

ولكن قبل المباراة أعتاد جماهير الفريقين على بعض الأشياء التي تحدث في أخر خمس مباريات تجمع الغريمين، من لاعبي يعتاد الجماهير تسجيلهم في المباراة، أو تسجيل أحد الفريقين في الربع ساعة الأولى أو أخطاء معتادة من المدافعين.

تسجيل الأهلي في أول ربع ساعة.

دائمًا يبدء المارد الأحمر بضغط عالي وإيجابية أكثر على المرمى، وذلك يظهر منذ نهائي القرن بين القطبين في نهائي دوري أبطال أفريقيا التي انتهت بهدفين مقابل هدف للنادي الأهلي الذي سجل فيها عمرو السولية هدف في بداية اللقاء من ركلة ركنية

عمرو السولية يسجل في الزمالك

ثم في المباراة الثانية التي جمعت الفريقين في الدوري المصري 2020/2021 في الدور الأول التي سجل فيها "محمد شريف " هدف في الدقائق الأولى بين الفريقين، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف،

محمد شريف يسجل أمام الزمالك

حتى في الدوري هذا الموسم، الذي جمع الفريقين في الدور الأول سجل أليو ديانج في بداية القاء وانتهى بفوز الأهلي 5-3

أليو ديانج يفتتح التسجيل أمام الزمالك

، ثم في الدور الثاني المواجهة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 أفتتح التسجيل محمد شريف.

محمد شريف 2-2

محمد شريف وشيكابالا

دائمًا يسجل محمد شريف لاعب الأهلي وقائد الزمالك شيكابالا، في أخر خمس مباريات ساهم الأباتشي بأربع أهداف، حيث سجل ثلاث أهداف وصنع هدف، سنة أولى قمة بالنسبة للمحمد شريف سجل هدفين استطاع الأهلي التفوق بهم على الزمالك، ثم سجل هدف الدول الآول هذا الموسم ثم سجل في المباراة الأخيرة التي جمعت الفريقين.

محمد شريف

محمد شريف

أخطاء اللاعبين سلاح المنافس

أصبح في مباريات القمة هم السلاح الأول للصناعة للمنافس من جانب الزمالك فخطأ من محمود علاء وخط وسط الزمالك في نهائي القرن كلف الفريق الخسارة، وفي مباراة التالية خطأ من يوسف أوباما في التمرير كلف الزمالك هدف، وفي المباراة الأخيرة خطأ من محمد عبد الغني مدافع الزمالك وعلى معلول جعل المباراة تنتهي بالتعادل.

أخطاء المدافعين

أخطاء المدافعين

الأهلي لا يخسر إذا تقدم

في أخر خمس مباريات دائمًا يتقدم الأهلي والمفارقة أن الزمالك يتعادل ولكن في النهاية تنتهي بخسارة الفارس الأبيض أو التعادل الإيجابي.

الأهلي  أمام الزمالك أخر خمس مباريات

الزمالك لا يخسر بالزي الأزرق

في صدفة غريبة الزمالك في أخر 5 مباريات إذا واجهة الأهلي بالزي الأزرق أو يرتدي شورت أزرق وقميص أبيض لايخسر من الأهلي حيث تعادل الأهلي والزمالك في مباراتين أخر خمس مباريات بنتيجة 1-1 و 2-2 وكان الزمالك يرتدي شورت أزرق أو زي أزرق بالكامل في هذه المباريات.

الزي الأزرق للزمالك

اقرأ أيضا