تعرف على أهم اللاعبين العرب الذي تفوق قيمتهم التسويقية قيمة لاعبين بأوروبا

الثلاثاء 19 يوليو 2022 | 07:27 مساءً
كتب : محمدعلي محمد

يعد القيمة السوقية هي القيمة للاعبين كرة القدم وهي من تحدد جودة اللاعب ومن ممكن أن تزيد مع زيادة تطور لاعب ويتحكم فيها أيضًا كبر اللاعب في السن،و انخفاض مستوى اللاعب.

وكان يوجد لاعبين على المستوى الأوروبي لديهم قيمة تسويقية كبيرة للغاية ولكن حدث لهم أنخفاض في المستوى مع كبر السن أصبحت قيمته مثل اللاعبين المصريين والعرب التي أصبحت قيمتهم السوقية كبيرة.

إليكم اللاعبين الأجانب التي انخفضت قيمتهم السوقية عن اللاعبين العرب.

نيميا ماتيتش

رحل ماتيتش عن فريق مانشستر يونايتد الموسم الحالي مجانًا لفريق روما الإيطالي وكان انضم لفريق الشايطين الحمر في 2017 قادمًا من تشيلسي بقيمة 44 مليون يورو وأصبحت قيمته التسويقية الحالية 5 مليون يورو.

ماتيتش

مسعود أوزيل نجم ريال مدريد وأرسنال الإنجليزي، والحاصل على كأس العالم مع ألمانيا في 2014، اللاعب الألماني كان من افضل اللاعبين في العالم ولكنه انقلب به الحال ورحل في 2021 إلى فريق فرنشبخة التركي،ورحل صاحب الـ33 عام إلى فريق بشاك شهير في فترة الانتقالات الحالية مجانًا وتبلغ قيمته الحالية 1.2 مليون يورو، وانتقل أوزيل إلى فريق أرسنال في 2013 بقيمة 47 مليون يورو.

أوزيل

خوان ماتا

اللاعب الإسباني الذي لعب في أكثر الفرق الكبيرة في أوروبا شهرة وحقق الكثير من النجاحات حيث لعب مع فريق تشيلسي، ومانشستر يونايتد الذي رحل عنه في 30 يونيو في 2022، وتبلغ قيمته السوقية 2.5 مليون يورو وانتقل من فريق تشيلسي إلى مانشستر يونايتد بقيمة 44 مليون يورو،في عام 2014.

خوان ماتا

جانلويجي بوفون

حارس المرمى المخضرم صاحب الـ44 عام الذي فاز بكأس العالم مع منتخب إيطاليا وكان أبرز الحراس في العالم لفترات طويلة يلعب الأن في نادي بارما الإيطالي وقضى حياته المهنية في نادي يوفنتوس الإيطالي وحقق معه الكثير من الألقاب،وأصبح قيمته التسويقية مليون يورو.

بوفون

اللاعبين العرب الذي قيمتهم أعلى من اللاعبين العالميين الأن

أشرف بن شرقي

اللاعب المغربي لاعب فريق الزمالك المصري الذي تألق مع الفارس الأبيض وبزخ نجمه حتى وصل لقيمته 2.5 مليون يورو وقيمته التسويقية تخطى بوفون و أوزيل وتتساوى قيمته مع ماتا

أشرف بن شرقي

محمد مجدي أفشة

لاعب نادي الأهلي الذي كان سببًا في فوز المارد الأحمر في نهائي القرن أمام نادي الزمالك وأصبح قيمته السوقية 2.5 وقيمته التسويقية تخطى بوفون و أوزيل وتتساوى قيمته مع ماتا.

محمد مجدي أفشة

أحمد سيد زيزو

لاعب نادي الزمالك الذي كان محترف سابقًا في نادي مورنسي البرتغالي ولكنه تألق مع الزمالك وأصبح من أهم اللاعبين في مصر وهو هداف الدوري حاليًا برصيد 12 هدف، تبلغ قيمة زيزو السوقية 2 مليون يورو، وتتفوق قيمته السوقية على أوزيل وبوفون

زيزو

محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي

صاحب الـ33 عام هو قائد النادي الأهلي والذي أحرز بطولات عديدة مع المارد الأحمر ويبلغ قيمته السوقية الحالية الـ3 مليون يورو وقيمته التسويقية تتخطى بوفون و ماتا وأوزيل.

محمد الشناوي

سالم الدوسري

لاعب نادي الهلال السعودي، صاحب الـ30 عام لديه قائمة من الألقاب مع فريق الهلال التي جعلته من أفضل اللاعبين في قارة أسيا بأكملها وتبلغ قيمته 2.8 مليون يورو وتفوق قيمته بوفون وأوزيل وماتا.

سالم الدوسري

إبراهيم عادل

صاحب الـ21 لاعب نادي بيراميدز الذي تبلغ قيمته 1.50 مليون يورو الذي يتفوق قيمته على مسعود أوزيل

إبراهيم عادل

اقرأ أيضا