انتقال دي يونج لمانشستر يونايتد وتصريح لابورتا الذي حسم خطوة اللاعب .. تفاصيل

الاحد 03 يوليو 2022 | 08:20 مساءً
كتب : محمدعلي محمد

منذ نهاية الموسم الماضي الذي أنتهى بالنسبة للأندية الأوروبية في 31 مايو ويوجد مفاوضات بين فريق مانشستر يونايتد وبرشلونة من أجل ضم لاعب الخط الوسط الهولندي "فرانك دي يونج" لاعب البارسا إلى صفوف المان يونايتد.

بدأت هذه المفاوضات منذ تولي المدرب الهولندي إريك تين هاج تدريب فريق مانشستر يونايتد والذي سبق وتدرب دي يونج على تين هاج عندما كان لاعبًا في إياكس الهولندي ويستغل تين هاج علاقته باللاعب من أجل ضم فرانكي.

إريك تين هاج ودي يونج

وصرح خوان لابورتا رئيس مجلس إدارة برشلونة أنه سيحاول بكل الطرق الحفاظ على دي يونج، و أردف لابورتا أن يجب على دي يونج تخفيض راتبه بسبب الأزمة المالية التي يمر بها النادي.

لابورتا

ولكن ما قاله لابورتا هي القشة التي قصمت ظهر البعير في انتقال دي يونج إلى مانشستر يونايتد حيث يوجد تقارير صحفية تشير إلى أن دي يونج رفض أن يخفض راتبه مع البارسا مما يجعله قريب من الشياطين الحمر.

وتقترب الصفقة من الانتهاء بقيمة 65 مليون يورو يزيد عليها 20 مليون يورو إضافات بالرغم أن كانت أولوية فرانكي هي أن يبقي في برشلونة ولكن خطوة رحيل بدأ التفقكير فيها منذ تصريح الرئيس الكاتلوني.

يذكر أن أنتقل دي يونج من نادي أياكس الهولندي إلى نادي برشلونة في 2019 بقيمة 85 مليون يورو ولعب مع برشلونة 137 سجل 12 هدف وصنع 17.