بعد زيادة حالات الانتحار.. تعرف على أعراض الإصابة بالاكتئاب وعلاجها

الاحد 26 يونية 2022 | 06:33 صباحاً
كتب : احمد جاهين

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، عن أعراض الإصابة بالاكتئاب، حيث جاءت الأعراض بُناءًا على الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن أعراض الإصابة بالاكتئاب شملت الآتي:

- فقدان الرغبة في ممارسة الأنشطة المعتادة

- الإرهاق المستمر

- الحزن المستمر

- عدم تناول الطعام بشكل متوازن

- قلة المشاركة الاجتماعية

- قلة الثقة بالنفس

- الإحساس بالذنب

- اضطراب النوم

- ضعف التركيز

خطة ترشيد استخدام المضادات الحيوية في 5 مستشفيات

وفي سياق منفصل، نفذت وزارة الصحة والسكان، زيارات ميدانية لعدد من مستشفيات المرحلة الأولى، ضمن الخطة القومية لمكافحة الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية، وذلك في إطار نشر التوعية وتصحيح مفهوم مقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية، وبما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الزيارة شملت مستشفيات: الفيوم العام – المنيرة العام - مدينة نصر للتأمين الصحي - الساحل التعليمي - دار الشفاء، بحضور ممثلين عن الإدارة المركزية لشئون الصيدلة، والإدارة المركزية لمكافحة العدوى، والإدارة المركزية للمعامل، ووفد منظمة الصحة العالمية.

وأوضح عبدالغفار، أن الزيارة تهدف إلى تقييم مدى تنفيذ برنامج الاستخدام الرشيد للمضادات الحيوية ومتابعة الأداء، ورفع مهارة وكفاءة الأطباء والصيادلة وكافة القطاعات المشاركة في تنفيذ الخطة القومية، بالإضافة إلى رصد الاحتياجات، وتقديم الدعم الفني، وفقا لمعايير التقييم الصادرة عن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية الأمريكية.

اقرأ أيضا