الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال الأسبوع الجاري

السبت 25 يونية 2022 | 06:44 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قالت غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن نشاط الرياح أبرز ظاهرة جوية ملحوظة خلال الأسبوع الجاري، في أغلب مناطق الجمهورية.

وكشفت الدكتورة غانم عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع الجاري، بدءًا من اليوم السبت الموافق 25 يونيو حتى الجمعة المقبلة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن نشاط الرياح يختلف من يوم لآخر، وتتراوح سرعتها ما بين الـ 30 إلى 40 كيلو متر على الساعة، مشيرة إلى أنه سيبدأ في أغلب الأيام بعد فترة الظهيرة وخلال فترات الليل، وبالتالي يقلل من الإحساس بنسب الرطوبة وارتفاع درجات الحرارة.

وأشارت الدكتورة منار غانم، إلى أن المدن المصرية تواجه انخفاضًا في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، موضحة أن بداية الأسبوع ستكون درجة الحرارة على القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية، بينما سيكون هناك في نهاية الأسبوع انخفاضا بمقدار درجتين مئوية، حيث تكون الحرارة بين 33 و34 درجة.

وأفادت أنه بصفة عامة هناك طقس حار خلال فترات النهار، ويكون معتدلا خلال الليل، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة ما يزيد من إحساس المواطنين بدرجة الحرارة المحسوسة، كما تنشط الرياح خاصةً في ساعات المساء، ما يجعل هناك شعور بتلطيف الأجواء، مؤكدة أن مصر لن تواجه أي موجة حارة خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضا