لماذا يضع كيروش شروط من أجل العودة لتدريب المنتخب الوطني؟

الخميس 23 يونية 2022 | 06:21 مساءً
كتب : محمدعلي محمد

منذ إقالة إيهاب جلال المدير الفني للمنتخب المصري منذ عدة أيام، ويبحث مسؤولي الاتحاد المصري عن البديل القوي الذي يعوض الجماهير عن التخبطات التي يعاني مها المنتخب المصري خاصة بعد خسارة الفراعنة من إثيوبيا بهدفين دون مقابل في تصفيات كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج 2023.

ويفاوض عضو مجلس إدارة الجبالية حازم إمام عدد من المدربين الأجانب للتدريب المنتخب الوطني أبرزهم المدير الفني للمنتخب السابق البرتغالي "كارلوس كيروش " ولكن تمت إقالته بعدما فشل في وصول المنتخب الوطني إلى كأس العالم 2022 قطر ووضع البرتغالي شروط عدة من أجل الموافقة إلى العودة إلى تدريب تماسيح النيل تعرف على أبرزها.

1- عدم تأخير مستحقاته

حيث صرح كارلوس كيروش من قبل أنه وصل له 15 في المئة فقط من مستحقاته ورحل البرتغالي في 11 أبريل ولكنه حصل على مستحقاته كاملة اليوم بتاريخ 23/6 لذلك وضع البرتغالي شرط بأن كل مستحقاته يتم تسليمها في مواعيدها.

2- السمع والطاعة

أشترط كيروش على مسؤولي اتحاد الكرة السمع والطاعة وعدم التدخل في الأمور الفنية للمدير الفني وأن كل ما يرديه كيروش يحصل عليه.

3- الثعلب الصغير هو من فقط من يتعامل معه

ومن شروط البرتغالي أن من يتعامل معه من مسؤولي اتحاد الكرة هو حازم إمام الذي يقود معه المفاوضات حاليًا.

ويضع صاحب ال 70 عام كل هذه الشروط من أجل العمل في المنتخب بدون تدخلات أو ضغوطات في اختيارات اللاعبين أو في خططه وبناء مشروع قوى من أجل العودة إلى البطولات بعد غياب دام 12 عام.

ويعتبر البرتغالي هو الأقرب من أجل تولي تدريب المنتخب ويدرس مسؤولي اتحاد الكرة شروط كيروش ويضعوا اثنين من المدربين إذا فشلت المفاوضات مع البرتغالي.

يذكر أن كيروش لعب مع المنتخب الوطني 20 مبراة فاز في 13 مباراة ووصل مع الفراعنة إلى نهائي كأس أمم أفريقيا 2022 وخسر من المنتخب السنغالي بركلات الترجيح وتعادل في مباراتين وخسر في 5.

اقرأ أيضا