بعد قليل.. إستكمال محاكمة المتهمين بالاستيلاء على أرض لهيئة الأوقاف

السبت 11 يونية 2022 | 10:25 صباحاً
كتب : علياء طارق

تباشر محكمة جنايات شمال القاهرة، بالعباسية، اليوم السبت، إستكمال محاكمة المتهمين بتكوين تشكيل عصابي للاستيلاء على قطعة أرض مملوكة لهيئة الأوقاف، تزيد قيمتها المادية عن نحو 100 مليون جنيه.

واوضحت الأوراق أن المتهمين في القضية هم "هاني ع"، رجل أعمال وسمسار أراضي، و"تامر ع"، سائق بوزارة الداخلية و"طارق س"، مسؤول أمني سابق، و"شادي أ"، إداري بشركة مقاولات الغانم بالكويت.

وكشف قرار إحالتهم إلى المحاكمة الجنائية أنهم عرضوا رشوة على موظف عمومي للإخلال بواجبات وظيفته، وذلك بأن عرضوا على "خالد محمد شحاتة – رئيس حي السلام أول"، مبلغا ماليا قدره 4 ملايين و500 ألف جنيه، على سبيل الرشوة، مقابل إصدار بيان صلاحية لصالح المتهم الأول عن قطعة أرض كائنة بنطاق حي السلام أول مملوكة لهيئة الأوقاف تقدر قيمتها بنحو 100 مليون جنيه، وذلك على خلاف أحكام القانون واللوائح، إلا أن الموظف العام لم يقبلها منهم وأبلغ هيئة الرقابة الإدارية.

وأشارت خالد محمد شحاتة، رئيس حي السلام أول، في شهادته، إلى توليه مهام منصبه كرئيس لحي السلام أول في مطلع عام 2017 وتوليه تنفيذ مهام عمله بإزالة الأعمال المخالفة على أراضي الأوقاف، مضيفًا أنه خلال توليه منصبه التقى بالمتهمين الأول والثاني حال تنفيذه إزالة بعض الأعمال المخالفة بقطعة الأرض الكائنة بـ "حوض محمد بك يوسف" خلف الصرف الصحي.