أحمد موسى: مشروع الدلتا الجديدة يوفر فرص عمل للمصريين

الثلاثاء 07 يونية 2022 | 11:13 مساءً
كتب : دينا سيف الدين

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتابع مستجدات المشروع القومي العملاق للإنتاج الزراعة الدلتا الجديدة، والخريطة التي يشرح عليها الرئيس تظهر أن الحديث عن استصلاح وزراعة 2.8 مليون فدان بدلا من 2.2 مليون فدان.

وأضاف أحمد موسى خلال تقديمه برنامجه "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقد اجتماعا اليوم مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأشار إلى أن الرقم لم يتم الإعلان عنه بشكل رسمي، ولكن اللوحة التي يشرح عليها الرئيس تظهر هذا الرقم.

ولفت إلى أن هذا المشروع مخطط الانتهاء من بعد عامين، بسبب المشكلات التي يعاني منها العالم، وبسبب الزيادة السكانية التي تحدث كل عام.

وتابع أن هناك زيادة 600 ألف فدان، ومساحة القمح التي سيتم زراعتها في الدلتا الجديدة 800 ألف فدان خلال العامين المقبلين، والموسم الجديد للقمح سيكون 300 ألف فدان، والدولة تعمل على توفير 2.4 مليون طن من القمح، في الدلتا الجديدة.

وكشف أن هناك فرص عمل جديدة سيتم توفيرها للمصريين وذلك خلال العمل في مشروع الدلتا الجديدة، الذي سينتهي في 2024، معلقًا :" الاستثمارات المصرية في الدلتا توفر العديد من فرص العمل".

اقرأ أيضا