هاني الناظر.. يكشف خطورة وضع مساحيق التجميل في الصيف.. قائمة ممنوعات لا تقتربي منها

الثلاثاء 07 يونية 2022 | 05:37 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

يعاني بعض السيدات من التأثير الضار لأشعة الشمس على البشرة في فصل الصيف، وأحياناً ما تبوء محاولات إخفاء العيوب بمساحيق التجميل بالفشل.

ما لا يعرفه هؤلاء أن إخفاء العيوب عن طريق استخدام مساحيق التجميل له مخاطر كثيرة على البشرة، وقد تؤذي صاحبتها في حال ما إذا وضعتها وخرجت تحت أشعة الشمس لا سيما في أوقات الظهيرة.

كشف الدكتور هاني الناظر، أخصائي الأمراض الجلدية، إن وضع مستحضرات التجميل والمساحيق المختلفة والخروج في أشعة الشمس، قد يترك آثاراً سلبيّة منها البقع السوداء على الجلد، ناصحاً بالابتعاد قدر الإمكان عن المشي وقت الظهيرة تحت أشعة الشمس المباشرة، ففي تلك الفترة يكون ضرر الأشعة على البشرة والجلد كبيراً.

وأوضح "الناظر": أن وضع المساحيق التي تظل على الجسم لمدة أسبوع أو أسبوعين أمر في غاية الخطورة، مشيراً إلى ضرورة غسل البشرة أولاً بأول بالماء والصابون وليس بمواد أخرى.

وحول التعامل مع الأوقات المشمسة ودرجات الحرارة المرتفعة، نصح الناظر بارتداء الملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة مثل الأبيض وشرب المياه على مدار اليوم.

كما نصح في حوار تلفزيوني باستخدام المظلة للحماية من الأشعة المضرة للشمس خلال وقت الظهيرة، لافتاً إلى أنّ أفضل وقت لتعريض الجسم للشمس للاستفادة منها هو لحظات الشروق والغروب.

وحذّر من نوم السيدات أو الفتيات وعلى وجوههن بقايا مساحيق التجميل، ناصحاً بغسل الوجه جيداً قبل النوم.

اقرأ أيضا