في ذكرى وفاة الفنان وائل نور.. تعرف على أبرز محطات حياته وعدد زيجاته

الاثنين 02 مايو 2022 | 03:54 مساءً
كتب : صافي عبد الصادق

يوافق اليوم الإثنين ذكرى وفاة الفنان وائل نور، الذي تميز بالولد الشقي والمشاغب والكوميدي من خلال تجسيد أدواره في الأعمال الفنية التي قدمها خلال مشواره الفني.

ومن أكثر الأدوار التي لا زالت في أذهان محبيه دوره في مسلسل البخيل وأنا مع الفنان الراحل فريد شوقي، والفنانة القديرة الراحلة كريمة مختار.

وائل نور، حاصل على دبلوم مَعهد السكرتارية، ثُمَ التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وبَرع في أداء دور الشاب الشقي في أفلامه، وكانَ مِنَ المُمكن أن يسد فراغاً تركه المُمثل حسن يوسف إلا أن الظروف الاجتماعية والفنية لم تُساعده خاصةً وأنَّ المُخرجين أسندوا له دور الشاب الفاسِد أو الشارب الخارج عن القانون في مُعظم أفلامه.

وكانت لَهُ صلة وثيقة بالفنان عبد الله محمود وَالفنان أحمد سلامة. غابَ وائِل نور عن الساحة الفنية السينمائية لِفترة قبل أن يعود مرةً أُخرى بفيلم الليلة الكبيرة، وفي 2 مايو 2016 تُوفي وائِل نور، إثر جلطة قلبية حَدثت لَه داخل مَنزله في الإسكندرية.

وبدأ وائل نور، مرحلة جديدة فى حياته من خلال مشاركته فى مسلسل "المصراوية"، الذى جسد من خلاله دور صابر، الذى يحارب طوال المسلسل عمدة قريته الفنان الراحل ممدوح عبدالعليم، المسلسل من إنتاج2007.

وانطلق أيضا ليثبت قدميه وموهبته فى أعمال مازالت خالدة إلى الآن منها ، حلم ابن السبيل، ووجه القمر، وحارة الطبلاوى"، حيث برع فى دور الولد الشقى، كما شارك فى تقديم "فوازير الهنا" عام 1997 وقدم أيضا أدوارا متنوعة ما بين الشرير والطيب والرومانسى، كان آخر عمل شارك فيه هو مسلسل "شقة فيصل"، مع كريم محمود عبد العزيز وريكو ومن إخراج شيرين عادل.

وائل نور له رصيد فنى كبير فقد قدم أكثر من 141 عملا فنيا متنوع بين السهرات الدرامية، والمسلسلات، والأفلام، والمسرحيات من خلال تقديمه الأدوار المتنوعة التى حقق من خلالها نجاحا كبيرا.

وعن حياته الشخصية فقد تزوج الفنان وائل نور مرتين فقط فى حياته، الأولى كانت الفنانة أميرة العايدى، والتى أنجب منها سارة ويوسف، لكنهما انفصلا بعد زواج استمر 7 سنوات، وتزوج المرة الثانية من "غادة محمد" وأنجب منها أيضا ولدا وبنتا، وأصبح أب لطفل ثالث عقب وفاته بتسعة أيام.

وائل نور