ليفربول يخطف فوزاً صعباً أمام ايفرتون في الدوري الإنجليزي

الاحد 24 ابريل 2022 | 07:36 مساءً
كتب : حازم محمد

أسدل الستار على مباراة ليفربول ضد إيفرتون، بانتصار ثمين للريدز، وذلك في المواجهة التي جمعت بينهما ضمن مباريات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

بهدفين دون رد، انتصر ليفربول على إيفرتون، وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب الجولة 34 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الأحد.

 ليفربول ضد إيفرتون

انطلق اللقاء بين الفريقين اليوم في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة.

دخل ليفربول المباراة بهدف الانتصار ولا غير ذلك، من أجل مواصلة سكة الانتصارات والاستمرار في المنافسة على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

يأتي هذا في ظل الصراع الشرس بين الريدز ونظيره مانشستر سيتي على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، فيما كانت رغبة إيفرتون هي تعطيل قطار الريدز وتحقيق الانتصار.

بداية المباراة جاءت قوية للغاية من قبل ليفربول، حيث حاول الفريق منذ البداية تسجيل هدفًا مبكرًا، من خلال شنه لأكثر من هجمة خطرة.

وعول ليفربول على خدمات ثلاثي هجومه، بقيادة محمد صلاح، في تسجيل الهدف الأول، إلا أن دفاعات إيفرتون كانت بالمرصاد لكرت الريدز.

محاولات ليفربول استمرت وسط رغبة قوية من قبل رجال المدرب يورجن كلوب لتسجيل أول الأهداف في مرمى إيفرتون، إلا أن إيفرتوت ودفاعاته كانت بالمرصاد.

وزاد إيفرتون عن مرماه في أكثر من فرصة خطرة من قبل ليفربول، في ظل حساسية كبيرة بين الفريقين وتوترًا حدث على أرض الملعب قبل نهايته بنحو 5 دقائق.

لم تسفر محاولات ليفربول في تسجيل أي هدف، بينما إيفرتون فقد أحكم قبضته الدفاعية على مجريات الشوط الأول ومنع الريدز من تسجيل أي هدف، لتنتهي أول 45 دقيقة بين الفريقين بالتعادل في ديربي الميرسيسايد.

وفي الشوط الثاني دخل ليفربول بكل أسحلته من أجل تسجيل أول الأهداف في مرمى فريق إيفرتون، بعدما فشل في فعل الأمر ذاته في الشوط الأول.

محاولة ليفربول في التسجيل قابلها شن إيفرتون لأكثر من هجمة خطرة، منها كرة خطيرة أبعدها روبرتسون من ريشتارلسون، لاعب التوفيز.

رد ليفربول على هجمات إيفرتون جاء في الدقيقة 62 برأسية رائعة عن طريق روبرتسون، بصناعة من محمد صلاح، ليسجل بذلك الريدز أول الأهداف في مرمى إيفرتون.

ونجح ليفربول بعد ذلك في التصدي لأكثر من كرة خطرة من قبل إيفرتون، في ظل محاولات الضيوف لتعديل النتيجة، بل وتمكن الريدز من تسجيل ثاني الأهداف في الدقيقة 85 عن طريق ديفوك أوريجي.

وظلت المباراة على هذا المنوال حتى النهاية، لتنتهي بفوز ليفربول بهدفين دون رد، ويرفع رصيده للنقطة في 79 في وصافة جدول الترتيب، بفارق نقطة عن صدارة مانشستر سيتي، ويتوقف رصيد إيفرتون عند النقطة 29 في المركز الثامن